إلهام أبو الفتح تكتب : شرم الشيخ .. تتألق أكثر عام 2020

إلهام أبو الفتح

أمس وصلت أول طائرة فرنسية شارتر إلى مطار شرم الشيخ ويوم الخميس الماضى وصلت أول طائرة بريطانية لتعود السياحة البريطانية والفرنسية إلى المدينة الساحرة شرم الشيخ، بعد أن أثبتت للعالم أجمع أنها مدينة الأمن والسلام، وكان منتدى شباب العالم الذى شهدته هذا الأسبوع خير دليل على ذلك فالشباب كانوا سفراء للعالم كله يشهدوا بما يحدث فى مصر من تطور ومن نهضة ومن أمن وسط بحيرة من الصراعات فى الشرق الأوسط.. بعد أن استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يحول مصر إلى واحة للأستقرار والسلام والتطور والمستقبل وخاصة المدينة الساحرة شرم الشيخ التى ظهرت كعروس للشرق الأوسط جمالا ونظافة ونظاما بفضل جهود اللواء خالد فودة الذى حولها إلى خلية نحل عمل دؤوب مستمر لتظهر فى ابهى صورها.. فاستوعبت كل ضيوف المنتدى من شباب ومسئولين ورؤساء دول وشخصيات عامة بكل الحب وكانت كعادتها دائما واحة للأمن والأمان.

مليون سائح إنجليزى عام 2020

الحمد لله عادت الرحلات السياحية وطائرات الشارتر اليها بعد توقف دام 4 سنوات وهى عودة تبشر أيضا بعودة السياحة الروسية فى أقرب وقت، مع توقع الخبراء أن يصل عدد السياح الإنجليز فى مصر إلى مليون سائح عام 2020، وان ترتفع معدلات الإشغالات فى الفنادق من 50% إلى 80%، خلال الأشهر القادمة وسيكون عام الخير على السياحة المصرية إن شاء الله.

لقد عانينا كثيرا من الأزمة الطاحنة التى تعرض لها قطاع السياحة فى 2011 فالسياحة هى المستقبل وهى لقمة عيش لكل مصرى وسند للأقتصاد الذى تأثر كثيرا.. لذلك نتمنى أيضا ان تعود أيضا السياحة الروسية والايطالية وأن نحقق الهدف الذى وضعته وزارة السياحة بزيادة أعداد السياح إلى 12 مليون سائح عام 2020 بزيادة 11% عن السنة الماضية، وزيادة الليالى السياحية 127 مليون ليلة بدلا من 113 مليون ليلة فى العام الماضى.. وأعتقد أن وزيرة السياحة النشيطة داليا المشاط قادرة على تحقيق هذا الهدف خاصة بعد الزيادة التى شهدها العام الماضى فى حركة السياحة بمعدل 16.5% بعد التحسن الكبير فى الأوضاع الأمنية والاستقرار، بحسب تقرير منتدى الاقتصاد العالمى للتنافسية فى السفر والسياحة، وقد حققت جهود الوزارة مع هيئة تنشيط السياحة نجاحا كبيرا فى الترويج لمصر خاصة فى فى المعارض الدولية ومشاركتها الفعالة فيها.

415 ألف سائح بريطانى فى الغردقة ومرسى علم

العام الماضى زار مصر حوالى من 415 ألف سائح بريطانى معظمهم كانوا فى الغردقة ومرسى علم.. رغم كل القيود المفروضة على الطيران إلى شرم الشيخ ورغم التكاليف التى كانوا يتكبدونها بسبب ذلك، لكنه عشق مصر وسحر شواطئها ومزاراتها وهو مايدفعنا للأستعداد لأستقبال المزيد من السياح البريطانيين بإعداد البرامج المناسبة للسوق الإنجليزي، وتطوير القطاع السياحى بصفة عامة فالعالم يشهد تطورا كبيرا فى هذا المجال وهو ما يتطلب نظرة جديدة إلى هذا القطاع الهام، لتلبية احتياجاته وتذليل العقبات التى تواجهه وتوفير القروض لعمليات الإصلاح والتطوير لشركاتنا السياحية وفنادقنا خاصة فى التعامل مع التكنولوجيا والحجز الاونلاين والدفع المسبق للفنادق وتدريب وتأهيل العاملين، وزيادة اعداد الغرف الفندقية وإعداد برامج سياحية قوية مختلفة وجاذبة تلبى احتياجات السائح الانجليزى والفرنسي، فى مصر مع دمج وجهات سياحية مختلفة سواء ثقافية أو ترفيهية.. لزيادة عدد الليالى السياحية التى يقضيها السائح فى مصر.

نقلا عن صحيفة أخبار اليوم

الهام أبو الفتح تنعي إبراهيم سعدة: أحد رموز الصحافة 

إلهام أبو الفتح تكتب: من العاصمة الإدارية ينطلق مؤتمر الشباب للعالم.

 

https://www.youtube.com/watch?v=vaG3vN_hdPY