إيفا فارما: هيئة الدواء أجازت علاج كورونا .. ونتبرع بـ 1100 جرعة لوزارة الصحة

أكد الدكتور أمجد طلعت، مدير عام شركة إيفا فارما، إن الشركة حصلت على ترخيص إنتاج دواء معالج لفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، معبرًا عن سعادته بالأنباء الخاصة بهذا الدواء.

وقال أمجد طلعت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة «صدى البلد»، إن هناك أخبار سارة للشعب المصري، بشأن توافر داوئين، أحدهما عقار ريمديسيفير وتنتجة الشركة بحق حصري، كشركة من 8 شركات، مشيرًا إلى أنه يعالج الحالات المتوسطة والشديدة وهو عبارة عن الحقن الوريدية، ويستخدم في العناية المركزة للمرضى الذين يحتاجون للتنفس الاصطناعي.

وأضاف أنه بالنسبة للآثار الجانبية، فلا يوجد دواء ليس له آثار جانبية، ولكن المهم هو أن الآثار الجانبية ليست مؤثرة على العلاج أو تتسبب في إيقافه، مشيرًا إلى أن الدواء أثبت تقليل بقاء المريض من بقائه في العناية المركزة، لثلثي المدة، والدواء سيكون موجودًا في مصر، في نفس توقيت إنتاجه في مصر.

وتابع أن هيئة العليا للدواء أجازت باستخدامه، وحصلت الشركة على الترخيص، بالإضافة إلى الدواء مصنع بالفعل، وتتبرع الشركة كدور مجتمعي بـ1100 جرعة قيمتهم أكثر من 2 مليون جنيه، على أن يكون التبرع تحت تصرف اللجنة العليا للدواء ووزارة الصحة.