اتحاد الكرة يقرر تأجيل مباريات السبت والأحد

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل المباريات التي تقام يومي غد السبت وبعد غد الأحد ضمن مسابقة الدوري الممتاز حرصا على سلامة جميع عناصر اللعبة.

وجاء قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بأن قرار التأجيل يأتي نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار سوء حالة الطقس.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل المباريات أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن المواعيد الجديدة للمباريات المؤجلة فيما بعد.

وحول توقعات الطقس قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية مستمرة حتى يوم السبت.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت منذ يوم الأربعاء وما زالت مستمرة حتى الآن مع نزول أمطار رعدية على القاهرة والتي تستمر حتى يوم السبت.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه بداية مع الساعات الأولى من صباح يوم السبت تبدأ تتراجع حدة حالة عدم الاستقرار مع انحصار الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء وبعد ظهور يوم السبت تنتهي تماما حالة عدم الاستقرار وتعود الأجواء الطبيعية المستمرة حتى الوقت من هذا العام.

وكشفت إيمان شاكر أن طقس اليوم الجمعة مستمر في حالة من عدم الاستقرار حيث تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومدن القناة مع وجود سيول على سيناء ومناطق من خليج السويس وسلال جبال البحر الأحمر ومناطق من شمال الصعيد.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن نشاط الرياح مستمر والذي يزيد على المناطق الشمالية محذرة من الجميع عدم الخروج إلا في حالات الضرورة.

وذكرت إيمان شاكر أن الطقس الذي تشهده مصر خلال الفترة الحالية لم تشهده منذ عام 1994 والسبب هو وجود منخفض جوي قادم من السودان يؤثر على الطقس في مصر بضغط منخفض، مؤكدة أن ما تردد بأن هناك إعصار سوف يصيب البلاد عباراة عن شائعة.