ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية.. وعيار 21 يربح 15 جنيهًا

واصلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر الارتفاع خلال التعاملات المسائية، ليربح سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم.

سعر الذهب اليوم

قفز سعر الذهب على مستوى جميع الأعيرة، حيث زاد الذهب عيار 24، ليسجل نحو 1691 جنيهًا، وارتفع سعر الذهب عيار 21، ليسجل نحو 1480 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 18، نحو 1268 جنيهًا.

وترتبط أسعار الذهب في مصر بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه في الظروف العادية، أي أن ارتفاع سعر الدولار يؤدي إلى زيادة في أسعار الذهب.

سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم

سعر الجنيه الذهب اليوم

زاد سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر، ليسجل نحو 11840 جنيهًا، ليربح خلال تعاملات اليوم نحو 120 جنيهًا، كما ارتفع سعر أوقية الذهب على المستوى العالمي، لتسجل نحو 1761 دولارا.

وأدت زيادة الطلب على الذهب مع نقص المعروض منه لارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية، خاصة وأن الدولة المصرية تعطي الأولوية لاستيراد السلع الاستراتيجية كالقمح والدواء، وإن الذهب ليس أولوية في الوقت الحالي.

وارتفع سعر الذهب خاصة في ظل صعوبة توفير عملة صعبة في الوقت الحالي، وهو ما أدى لتقليل حجم الاستيراد من الذهب، مع اتجاه المواطنين للاستثمار في الذهب أو كما يطلق عليه "الملاذ الآمن"، خوفًا من ارتفاع سعر الدولار، كل ذلك أدى لتقليل المعروض من الذهب في الأسواق.

سعر العملات الأجنبية اليوم في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم خلال التعاملات الصباحية

الذهاب إلى الأعلى