استشاري أمن معلومات: مصر الأولى عربيًا والثالثة عالميًا في التفاعل على السوشيال ميديا

قال وليد عبد المقصود، استشاري أمن المعلومات، إن التريند على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبارة عن خبر أو حدث معين، ومصر الأولى عربيًا و الثالثة أو الرابعة عالميًا في التفاعل على منصات السوشيال ميديا.

وأضاف عبد المقصود خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن الحسابات التي يمكن كشفها مزيفة، هي دائمًا ما تردد نفس المهنجية والدباجة، وهي عبارة عن برنامج يتم برمجته بعبارات معينة للرد، ويتحكم فيه شخص واحد مأجور قادر على إدارة أكثر من 1000 حساب على منصات السوشيال ميديا.

واستكمل استشاري أمن المعلومات، أن هناك 22 مليون حساب على منصات السوشيال ميديا ما بين حقيقية ومزيفة، بينما الحسابات المزيفة يديرها كتائب إلكترونية، والدولة قامت بعمل أدوات للكشف عن تلك الحسابات، وتلك الكتائب يمكنها أن تستطلع الفئات المؤيدة للنظام والمعارضة.

واختتم تصريحاته، أنه في الدقيقة الواحدة يستفيد الفيسبوك من مصر بـ 1500 دولار، موضحًا أن الكتائب الإلكترونية تستقطب الشباب التي لا دراية لها بالواقع، موضحًا أنه من الضروري مراجعة التطبيقات وحذف التي لا علاقة لك بها، لا سيما أنها تطبيقات مخترقة يتم زراعتها في الحسابات المستخدمة، مشيرًا إلى أن هناك هجمة شرسة على الإنترنت نهاية العام المقبل، في ظل التحول الرقمي الذي تعيشه مصر.

عضوة النواب: «إنجازات مصر تغضب الدول المعادية.. وبلدنا مش هتقع».. فيديو