اعتبارا من اليوم.. الشرقية للدخان تضخ 150 مليون سيجارة يوميا لحل الأزمة

قال هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إن الشركة الشرقية للدخان، ستبدأ ضخ حوالي 150 مليون سيجارة يوميا في السوق المصرية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن الشركة الشرقية، ستقوم بضخ 150 مليون سيجارة على جميع الأسواق المصرية، اعتبارا من الأربعاء 15 أغسطس 2023.

زيادة كميات السجاير الشعبية الموزعة

وتابع أن الزيادة الحالية في كميات السجائر الشعبية الموزعة تصل لـ 30%، وذلك بهدف السيطرة على ارتفاع الأسعار من خلال زيادة المعروض من المنتج.

وكانت تستعد الشركة الشرقية للدخان، لبدء رفع نسبة الكمية الموزعة على الأسواق المصرية من السجائر الشعبية، خلال الأيام المقبلة، بعد ارتفاع أسعار السجائر بنسبة 100% في أسواق التجزئة بفعل التجار.

وتتجه الشركة الشرقية للدخان، لـ رفع نسبة الكمية الموزعة على الأسواق المصرية من السجائر الشعبية، لمنع جشع التجار والسيطرة على زيادة الأسعار، بعد ارتفاع سعر عبوة السجائر الكليوباترا من 24 جنيها لـ 50 جنيها في أسواق التجزئة.

وفيب وقت سابق، قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إن الشركة تعمل على ضخ بين 7 و8 ملايين علبة سجائر يوميًا، موضحًا أن الشركة تتعاون مع الأجهزة الرقابية لمنع الاستغلال من بعض التجار.

خطوة جديدة من الشرقية للدخان

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الشركة تعمل على طباعة السعر على علب السجائر، موضحا أن طباعة السعر على المنتجات لا تزال تحتاج إلى آلات محددة لتنفيذ تلك التقنية؛ لأن خط إنتاج السجائر ينتج 500 علبة في الدقيقة، وأزمة السجائر ستنتهي على بداية العام الجديد 2024.

أكد أمان أن أسعار السجائر المحلية بـ24 جنيها، عدا العلبة ذات الـ 10 سجائر بـ15 جنيها، وهو السعر المحدد للبيع، مطالبا عدم التعامل مع من يخالف تلك الأسعار، والجهات الرقابية تتعامل مع هذا الموقف حاليا.