الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة.. وتكشف حالة طقس يوم عرفة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل الذي يوافق يوم عرفة وقبل ساعات من عيد الأضحى المبارك.

حالة الطقس المتوقعة

وتوقعت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة الطقس بأن يسود طقسا معتدلا الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس في مصر حالة الطقس في مصر

شبورة مائية في الصباح

ولفتت إلى شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لكونها تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية تحذر من التعرض لأشعة الشمس الأرصاد الجوية تحذر من التعرض لأشعة الشمس

درجات الحرارة المتوقعة حتى يوم عرفة

تسجل درجات الحرارة اعتبارا من غد الخميس وحتى الثلاثاء الموافق يوم عرفة، العظمى غدا بالقاهرة والوجه البحري 33 درجة والصغرى 22 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 27.

وترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة واحد يوم الثلاثاء المقبل والذي يوافق يوم عرفة، على القاهرة الكبرى لتسجل العظمى 34 درجة والصغرى 22، بينما يسجل جنوب الصعيد ارتفاعا بواقع درجتين، العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.