الأرصاد: العواصف الترابية والأمطار مستمرة غدا

قالت هيئة الأرصاد إنه استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية ومناطق من غرب الدلتا و الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

وأضافت الأرصاد أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق سالفة الذكر مما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية .

وأوضحت أن هذه الأجواء تستمر معنا حتى يوم غدا .

وإليكم بعض النصائح التى يجب اتخاذها عند نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس حار

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون حار على السواحل الشمالية الغربية، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

سقوط أمطار

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار ضعيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبري، والوجه البحري، تكون رعدية أحيانا، بالإضافة إلى السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء وسلاسل جبال الحر الأحمر.

واعتبارا من السبت المقبل، تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4:5 درجات مئوية.

كما توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تكون درجات الحرارة على بعض المحافظات غدا كالتالي:

القاهرة

العظمى 40 - الصغرى 24

الإسكندرية

العظمى 33 - الصغرى 20

مطروح

العظمى 32 - الصغرى 18

شرم الشيخ

40 العظمى - الصغرى 28

أسوان

العظمى 43 - الصغرى 28

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم: منخفض خماسيني ممتد للغد

تحذير عاجل من الأرصاد بسبب الطقس السيئ: شديد الحرارة وأمطار رعدية وأتربة