الأرصاد تكشف موعد نهاية العاصفة وموجة الطقس السئ.. فيديو

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، موعد نهاية العاصفة وموجة الطقس غير المستقر.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد إن العاصفة الترابية أثرت على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى الرؤية تحسنت حاليا على القاهرة والدلتا.

ارتفاع الأمواج

وأوضحت  أن العاصفة انتقلت إلى سيناء ومدن القناة مما أدى إلى انخفاض الرؤية ، لافتة إلى أن العاصفة ستنتهي نهاية اليوم الأربعاء لتعود الأجواء لطبيعتها.

وأوضحت أن ارتفاع الأمواج وصل إلى 5 أمتار في البحر المتوسط، مشيرة إلى أن بعض المناطق الشمالية ومن بينها الإسكندرية وبورسعيد والبحيرة تعرضت لأمطار.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تأثر البلاد بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة علي كافة الأنحاء الشمالية؛ حيث سجلت محطة أرصاد القاهرة عاصفة ترابية وانخفضت الرؤية الأفقية إلى 1000 متر، وعلى الإسكندرية إلى 800 متر، وعلى بورسعيد إلى 2000 متر.

وأوضحت الأرصاد، استمرار الأجواء المغبرة على المناطق الشرقية وسيناء وشمال الصعيد، مؤكدة أنه سيتم التنويه عند تحسن حالة الرؤية الأفقية؛ تبعًا لمحطات الأرصاد الجوية.

بارد ليلاً

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء. وعن الظواهر الجوية، توقعت الأرصاد أن يشهد هذا اليوم وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

البث المباشر قناة صدي البلد

محافظة الجيزة تناشد المواطنين عدم النزول من المنازل إلا للضرورة بسبب العاصفة الترابية

الأرصاد: المناطق الغربية الأكثر تاثرا بـ العاصفة الترابية اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=5-8MRGC2Jx0