الأرصاد: طقس غائم وأمطار تضرب بعض المناطق بسبب منخفض حراري

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد أجواء مغبرة وطقس غائم، فضلا عن فرص لسقوط الأمطار، بسبب منخفض حراري.

وذكرت الأرصاد عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتمركز منخفض حراري عند أقصي الحدود الغربية، حيث يؤثر على السواحل الغربية المصرية برياح جنوبية نشطة مثيرة للرمال والأتربة علي السلوم ومطروح.

وتابع « كما تتدفق السحب المتوسطة والمنخفضة علي مناطق واسعة من شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار علي القطاع الغربي للبلاد كما ترتفع الحرارة نسبيًا»، مشيرا إلى أن القاهرة ستسجل 30 درجة.الأرصاد: طقس غائم وأمطار تضرب بعض المناطق بسبب منخفض حراري.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة لمدة 6 أيام خلال الفترة من غدٍ الاثنين 2 مايو 2022 وحتى السبت 7 مايو 2022، وهي الفترة التي توافق إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الأرصاد أنه عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، إنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

كما يسود ليلا طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون الطقس مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس الاثنين 2 مايو 2022

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء بنسبة حدوث 30% على مناطق من السلوم ومطروح قد تمتد خفيفة إلى الإسكندرية.

طقس الثلاثاء 3 مايو 2022

– نشاط رياح على مناطق من القاه

طقس الأربعاء 4 مايو 2022

– نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الخميس 5 مايو 2022

– نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الجمعة 6 مايو 2022

– نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس السبت 7 مايو 2022

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.