"الأعلي للإعلام" : إنتهاء فترة السماح لجميع القنوات العربية والأجنبية فى مصر لتقنين أوضاعها

بدأت القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية، تقنين أوضاعها طبقًا لقانون تنظيم الإعلام رقم 180 لسنة 2018. حيث بدأت القنوات بتقديم طلبات لإنشاء استوديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، والحصول على تراخيص بالبث أيضًا من خارج المدينة، واستلام أجهزة البث المباشر المؤجرة من مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

وأكد مصدر بالمجلس الأعلي للإعلام، أن المجلس يثمن الاستجابة السريعة للعديد من القنوات، ويهيب بباقي القنوات أن تُنهي إجراءات تقنين أوضاعها تنفيذًا للقانون وتسهيلًا لأداء مهمتها، مضيفًا أن تطبيق القانون يأتي لتنظيم العمل الإعلامي وتسهيل مهمة أداء المراسلين لعملهم.

 

وكانت أولى القنوات التي تقدمت "العربية، سكاى نيوز، وقنوات سعودية أخرى، بالإضافة إلى التليفزيون الفرنسي الحكومي، وشركة أيريس ميديا"، وقد تعاقدت هذه القنوات مع مدينة الإنتاج الإعلامي. وجاري إعداد الاستوديوهات الخاصة بها، وتلقى المجلس الأعلى طلبات منها لاستكمال تقنين أوضاعها.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى قد وجه خطابات لجميع القنوات العاملة ومكاتب الخدمات الإخبارية لتقنين أوضاعها طبقًا للقانون، وذلك بالتنسيق مع المركز الصحفي للمراسلين الأجانب والهيئة العامة للإستعلامات، ويتم حاليًا متابعة تقنين أوضاع المكاتب الإخبارية ومنع استخدام أجهزة البث المباشر إلا بعد استخراج التصاريح اللازمة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.