الأمير أباظة: 26 دولة شاركت في الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

أعرب الناقد الفني الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 40، عن سعادته بالاقبال الجماهيري على دور العرض السينمائي من جانب الجمهور لمشاهدة أفلام المهرجان.

وأوضح الأمير أباظة، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت، المذاع على قناة صدى البلد، أن المهرجان هذا العام شهد اقبالاً كبيرًا من جانب الأطفال من طلاب المدارس، وسعى لذلك منذ 7 شهور قبل انطلاق فعاليات المهرجان، لتنظيم مبادرة مع عدد من المدارس لحضور الطلاب؛ لأنه من الصعب حضور الطفل منفردًا بدون الأسرة نظرًا لانشغال الأب والأم بأعباء الحياة.

وتطرق الأمير أباظة، إلى مسابقة شباب مصر، حيث تواصل مع عدد من الجامعات لمشاركة الطلاب ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، مشيرًا إلى أنه قام بتأجيل افتتاح المهرجان إلى الأسبوع الأول من أكتوبر بدلاً من الأسبوع الثاني من سبتمبر، لضمان دخول المدارس والجامعات ويستطيع جلب المزيد من الطلاب إلى قاعات السينما.

وكشف الأمير أباظة، عن مشاركة 26 دولة، بالإضافة إلى حضور 60 ضيفًا، للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، لافتًا إلى اعتذار بعض الضيوف من سوريا ولبنان عن الحضور بسبب الأحداث الجارية هناك، وبالرغم من ذلك الحضور كبير ومناسب للمهرجان.