الأهلي في المونديال | تفاصيل اليوم الثالث للفارس الأحمر في قطر

خاض الفريق الأول لكرة القدم، بالنادي الأهلي، مرانه الثالث في الدوحة، تحت قيادة مدربه الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، استعدادًا لملاقاة الدحيل القطري في كأس العالم للأندية.

'موقع قناة صدى البلد' يستعرض تفاصيل المران الثالث للأهلي، في السطور التالية:

مران بدني وفني قوي لحراس المرمى

قاد يانكون ميشيل، مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، تدريبات ‏قوية لرباعي الحراس محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، خلال المران الثالث ‏للفريق أعلى ملعب الجامعة في قطر.‏

شهدت التدريبات تركيزًا شديدًا من جانب الحراس الأربعة، وسط تعليمات فنية خاصة بالوحدات ‏التدريبية التي حصل عليها اللاعبون.‏

يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة الدحيل القطري الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق ‏بكأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.‏

محاضرة فنية للاعبين قبل انطلاق المران

عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، محاضرة فنية مع ‏اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم على ملعب جامعة قطر، استعدادًا لمواجهة الدحيل‏ التي تقام الخميس المقبل في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.‏

شهدت المحاضرة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بمران اليوم، بالإضافة إلى تحفيظ ‏اللاعبين بعض الواجبات المكلفين بها في مران اليوم، الذي يأتي استعدادًا لمواجهة الدحيل الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

وأجرت بعثة الأهلي مسحة طبية اليوم داخل مقر إقامتها، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السادسة في تاريخه، وسبق له الفوز بالمركز الثالث في البطولة، والتتويج بالميدالية البرونزية.

الدحيل القطري يدخل معسكرًا مغلقًا إستعدادًا للأهلي

واصل الجهاز الفني لفريق الدحيل القطري، عمله في تجهيز واعداد اللاعبين لمباراتهم الهامة أمام الأهلي ، مساء الخميس القادم في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وأدى لاعبو الدحيل ، مساء اليوم تدريبا على الملعب الفرعي بمشاركة جميع اللاعبين، ونفذوا من خلاله عددا من الجمل الفنية التي، من المنتظر أن يخوض بها الفريق المباراة.

و خضع مدرب الحراس حراس المرمى، لتدريبات شاقة لزيادة لياقتهم البدنية، وفي التعامل مع الكرات العكسية والتسديدات، من داخل وخارج منطقة الجزاء.

وعقب نهاية التدريب، أجرى اللاعبون والجهازين الفني والإداري، فحصاً جديداً لفيروس كورونا قبل التوجه للمعسكر المغلق بفندق سانت ريجيس، واختار الجهاز الفني القائمة التي ستخوض المنافسة والمكونة من: محمد البكري، محمد موسى، علي مال الله، مهدي بن عطية، بسام الراوي، احمد ياسر، اسماعيل محمد، لويز مارتن، ادميلسون جونيور، كريم بوضيف، مبارك شنان، عبد الله الأحرق، خليفة أبوبكر، سلطان البريك، المعز علي، عاصم مادبو، علي كريمي، ميشيل اولونغا، محمد مونتاري، ادواردو دودو.

الأهلي يتحرك إلى ملعب الجامعة لخوض المران الثالث

تحركت منذ قليل، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، من مقر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة إلى ملعب الجامعة، لخوض المران الثالث للفريق استعدادًا لمواجهة الدحيل الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

ويخوض الأهلي مرانه اليوم الاثنين في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف مساء بتوقيت الدوحة.

وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة طبية اليوم داخل مقر إقامتها، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السادسة في تاريخه، وسبق له الفوز بالمركز الثالث في البطولة، والتتويج بالميدالية البرونزية.

بدر بانون: نحترم الدحيل.. وطموحنا كبير في البطولة

أكد المغربي بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، أن جميع لاعبي الفريق لديهم رغبة قوية في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الدحيل ، يوم الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية ومواصلة الطريق في المونديال، مشيرًا إلى أن المواجهة ستكون صعبة، لكن الأهلي لديه دوافع قوية لتحقيق الفوز.

وقال بانون: «الجهاز الفني يتحدث معنا بشكل مستمر عن أهمية مباراة الدحيل و‏ضرورة تحقيق الفوز من أجل الذهاب لأبعد نقطة في كأس العالم للأندية. لدينا دوافع ‏كبيرة جدا في المونديال من أجل الظهور بشكل يتناسب مع طموحات وأحلام جماهيرنا ‏العظيمة في كل مكان».‏

وأضاف: «لا حديث بالنسبة لنا يعلو على مباراة الدحيل ولا نفكر في شيء غيرها. نتحدث ‏كثيرًا عن المباراة والمنافس ونشاهد مبارياته بشكل يومي من أجل دراسة نقاط القوة ‏والضعف في صفوفه استعدادًا للمواجهة».‏

وأشار بانون إلى أنه فخور باللعب في صفوف الأهلي الذي يمتلك شعبية طاغية في كل مكان، ‏وهو ما يدفع اللاعبين إلى القتال داخل الملعب لتحقيق الانتصارات والبطولات.‏

واختتم بادر بانون تصريحاته قائلًا: «شعرت بفخر كبير جدا عند استقبال جماهير الأهلي لنا ‏في الدوحة. كانت مشاهد مؤثرة للغاية ومنحتنا مزيدًا من الدوافع لتحقيق الفوز في مواجهة ‏يوم الخميس المقبل أمام الدحيل».‏

الفريق يختتم مرانه الثالث ويعود إلى مقر الإقامة

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الثالث مساء اليوم الاثنين في العاصمة ‏القطرية الدوحة، استعدادا لمواجهة الدحيل يوم الخميس المقبل في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من ‏‏4 إلى 11 فبراير الجاري.‏

وعادت بعثة الأهلي منذ قليل إلى مقر إقامتها في الدوحة، بعد خوض المران الثالث على ملعب جامعة ‏قطر.‏

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، قد عقد محاضرة فنية مع ‏اللاعبين قبل انطلاق المران، تحدث فيها عن بعض الأمور الفنية، بالإضافة إلى تحفيظ ‏اللاعبين بعض الواجبات المكلفين بها استعدادا لمواجهة الدحيل.

وشهد مران الأهلي اليوم مشاركة حسين الشحات لاعب خط وسط الفريق في التدريبات الجماعية،

التي اشتملت على جزء بدني وتدريبات الكرة، بعد تعافيه ‏من الإصابة في العضلة الخلفية.

كما انتظم محمد هاني الظهير الأيمن للفريق في مران الأهلي الجماعي، بعد تنفيذه برنامجه العلاجي والتأهيلي، للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، التي تعرض لها خلال مباراة بيراميدز الأخيرة بالدوري قبل مغادرة القاهرة.

الأهلي يُسلم قميصه بتوقيع الخطيب لمتحف الاتحاد الدولي

قامت بعثة النادي الأهلي، اليوم الاثنين بتسليم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قميص النادي مزينًا بتوقيع محمود الخطيب، رئيس النادي ورئيس بعثة الفريق في كأس العالم للأندية؛ لوضعه في متحف «الفيفا».

جاء طلب «فيفا» بالحصول على قميص نادي القرن، مزينا بتوقيع الكابتن الخطيب، ووضعه في متحفه بقسم كأس العالم للأندية؛ تقديرا لتاريخه الحافل مع كرة القدم، وبصفته أحد أبرز أساطير الكرة في العالم والقارة الإفريقية، ورئيس أكبر نادٍ في القارة «نادي القرن».

من جانبه قام الخطيب بالتوقيع على قميص الأهلي وكتب عليه «دعوات النادي وجماهيره وأعضائه بالتوفيق والنجاح».

الأهلي في المونديال | جمل فنية وتنوعات خططية بالمران الثاني للفريق في قطر

الأهلي في المونديال.. «قصة حب قديمة شهدت لحظات من الفرح والانكسار»

 

May be an image of 1 person, playing football, standing, ball and outdoors

May be an image of 3 people, people standing and outdoors

May be an image of 2 people, people standing and people playing sports

May be an image of one or more people and people standing

May be an image of one or more people and beard

May be an image of 1 person, standing, playing football and outdoors

May be an image of 1 person and standing

قميص الأهلي بتوقيع محمود الخطيب

قميص الأهلي بتوقيع محمود الخطيب