ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه الزمالك بمدرب مؤقت؟.. 10 مباريات لا تنسى

أصبحنا على بُعد ساعات من مباراة الأهلي والزمالك في القمة 124، اليوم الأحد، عند الساعة الثامنة مساءً، على ملعب الأهلي والسلام، ضمن مباريات الجولة الـ20 بالدوري المصري.

الأهلي يخوض مباراة الليلة في القمة 124، بالمدرب المؤقت سامي قمصان، خلفًا للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل بعد إنهاء عقده بالتراضي.

سامي قمصان، ليس هو الأول الذي يقود الأهلي كمدرب مؤقت في مباريات القمة أمام الزمالك، لذلك يرصد موقع «قناة صدى البلد»، تاريخ نتائج مدربي الأهلي المؤقتين أمام الزمالك.

فتحي مبروك

يُعد فتحي مبروك مدرب الأهلي السابق، أحد أكثر المدربين خوضًا للمباريات أمام الزمالك كمدرب مؤقت، حيث لعب 4 مباريات، ونجح في الفوز في مباراتين وخسر مثلهما.

كانت البداية لفتحي مبروك في مباريات القمة، في موسم 2003-2004 وخسر بهدف نظيف، قبل أن يفوز بهدف نظيف في موسم 2013-2014، قبل أن يلعب مباراة أخرى في الموسم ذاته ويفوز بهدفين نظيفين، بينما آخر مباراة كانت في نهائي كأس مصر 2014 وخسر بهدفين دون رد.

حسام البدري

تولى حسام البدري، تدريب الأهلي بشكل مؤقت في مباراة القمة أمام الزمالك عام 2006 عقب سفر البرتغالي مانويل جوزيه إلى البرتغال، بعد حسم بطولة الدوري للأحمر، قبل أسابيع من انتهاء المسابقة.

وخسر وقتها الأهلي أمام الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي شهدت غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بعد حصولهم على راحة سلبية.

عبدالعزيز عبد الشافي زيزو

تولى عبد العزيز عبد الشافي، تدريب الأهلي كمدرب مؤقت عقب رحيل حسام البدري، نتيجة الخسارة أمام الإسماعيلي 3-1 في الدوري موسم 2010-2011، وخاض وقتها 5 مباريات آخرها كانت أمام الزمالك.

تعادل زيزو مع الزمالك المتصدر لترتيب الدوري وقتها، حيث انتهت المباراة بدون أهداف، قبل أن يتسلم مانويل جوزيه مهمة تدريب القلعة الحمراء للمرة الثالثة والأخيرة في مسيرته.

وعاد زيزو من جديد، كمدرب مؤقت عام 2015 خلفًا للإسباني خوان كارلوس جاريدو، حيث واجه الزمالك يوم 15 أكتوبر 2015، ونجح في الفوز على الأبيض في كأس السوبر المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالإمارات.

آخر مباراة لعبها زيزو أمام الزمالك، كانت في فبراير 2016 حيث تولى المهمة خلفًا للبرتغالي جوزيه بيسيرو، وفاز على الأبيض بهدفين دون رد.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

تذاع مباراة الأهلي والزمالك، عبر قناة أون تايم سبورتس، بتعليق مدحت شلبي صوتية أولى وحاتم بطيشة صوتية ثانية، وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساءً.

حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي حصل على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

ويمتلك الأهلي 3 مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021، بفوز عريض ومثير كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. أبرزها الأهلي والزمالك في قمة الدوري

استعدادات الشركة المسئولة عن تأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى