ماذا قدم سامي قمصان مع الأهلي أمام الزمالك؟.. فوز تاريخي وهزيمة ببطولة

ساعات قليلة وتنطلق المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الأسبوع العشرين في مسابقة الدوري الممتاز، والمقرر لها اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب الأهلي والسلام.

لعب المدرب سامي قمصان 7 مباريات ضد نادي الزمالك عندما كان مدربًا مساعدًا في الأجهزة الفنية، التي تولت قيادة الأحمر خلال الفترات السابقة، وشهد قمصان تفوق الأحمر في 4 مباريات، بينما حسم الزمالك مواجهتين، وكان التعادل حاضرًا في مباراة وحيدة.

سامي قمصان مدربًا مساعدًا لفايلر

التقى النادي الأهلي عندما كان قمصان مساعدً لفايلر بنظيره الزمالك في بطولة كأس مصر عام 2019، وفاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على استاد برج العرب.

الزمالك يهزم قمصان

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في وجود سامي قمصان، لقب السوبر المصري لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك عام 2020، بعدما حسم الفارس الأبيض اللقب بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وفاز الزمالك على النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

سامي قمصان والفوز التاريخي أمام الزمالك

توج النادي الأهلي عندما كان قمصان مساعدًا لبيتسو موسيماني المدرب السابق للنادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما فاز على غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف نهائي القرن الشهير الذي أقيم عام 2020.

وفاز الأهلي على الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهر الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة في الدوري الممتاز 2021، وانتهى اللقاء الدور الثاني من نفس الموسم بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وشهد سامي قمصان على اكتساح الأحمر لنادي الزمالك في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري لهذا العام، وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

تذاع مباراة الأهلي والزمالك، عبر قناة أون تايم سبورتس، بتعليق مدحت شلبي صوتية أولى وحاتم بطيشة صوتية ثانية، وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساءً.

حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي حصل على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

ويمتلك الأهلي 3 مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021، بفوز عريض ومثير كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. أبرزها الأهلي والزمالك في قمة الدوري

استعدادات الشركة المسئولة عن تأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى