الأهلي يتحدى طموح المقاصة في الدوري

كتب: كريم فؤاد

يحل النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره مصر للمقاصة اليوم الخميس الساعة الخامسة مساءا على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز

الأهلي يدخل مباراة اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز لمواصلة تقدمه في جدول المسابقة، والحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب بطولته المفضلة والاحتفاظ بالدرع للموسم الرابع على التوالي وللمرة الـ41 في تاريخه.

يدخل الأهلي مواجهة مصر للمقاصة وفي جعبته 27 نقطة، جمعهم من 14 مباراة. حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 وخسر مثلهم. فيما يحتل مصر للمقاصة المركز الثالث برصيد 30 نقطة، جمعهم من 18 مباراة، خاضها حتى الآن هذا الموسم. حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 3، بينما تلقى 6 هزائم.

ومن المتوقع ان يدخل مارتن لاسارتي المدير الفني للاهلي تعديلات على تشكيل الفريق وحتى طريقة اللعب وفي ظل الاصابات والغيابات التي ضربت الفريق الفترة الاخيرة حيث يستمر الفريق اليوم دون وجود راس حربة صريح نظرا لاصابة وليد ازارو ومروان محسن وعدم جاهزية صلام محسن العائد مؤخرا من الاصابة ومن المتوقع الاعتماد على جونيور اججاي الذي شارك في جزء من مباراة شبيبة الساورة الجزائري وظهر بمظهر جيد.

وهناك حلول اخرى امام المدير الفني ولكنه يواجه ايضا اصابات في بعض العناصر الهجومية الاخرى بعد اصابة وليد سليمان كما اصيب احمد الشيخ وتاكد غيابه عن المباراة بينما لم يتم شفاء الانجولي جيرالدو.

ويعتمد المدير الفني على محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وايمن اشرف وياسر ابراهيم وعلي معلول وعمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر ورمضان صبحي وحسين الشحات وجونيور اجاي.

وفي المقابل يعيش طلعت يوسف المدير الفني للمقاصة حالة من النشوة بعد تحقيق عدد من الانتصارات المتتالية ووصله للمركز الثالث ويعتمد يوسف على احمد عادل عبد المنعم واحمد مودي ومحمد توني وطه عادل وعصام صبحي ومحمد دسوقي وصلاح ريكو وحسام عبد الواحد ومحمد رمضان وشيملس بيكلي وفوافي وجون انطوي.

مباراة الأهلي والمقاصة تحمل رقم 15، بعدما التقى الفريقان على مدار 14 مواجهة في بطولة الدوري الممتاز، حقق الأهلي الفوز في 9 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات، بينما حقق مصر للمقاصة الفوز في مباراتين.

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014 في السادس من أبريل 2014.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك فريق مصر للمقاصة في 25 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 13 هدفا. محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي السابق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك المقاصة، وكان وليد سليمان، لاعب الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في شباك مصر للمقاصة.

أول مواجهة جمعت الفريقين كانت بتاريخ 22-1-2011، وانتهت بنتيجة التعادل بينما كانت آخر مواجهات الفريقين بتاريخ 21 يناير من العام الماضي. وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.