الأهلي يتخطى الداخلية بثلاثية ويشارك بيراميدز في وصافة الدوري

كتب: كريم فؤاد

حقق النادي الأهلي الانتصار السابع على التوالي في مسابقة الدوري الممتاز بعد الفوز على الداخلية بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقميت على على استاد بتروسبورت في الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل أهداف الأهلي محمد هاني في الدقيقة 20 وجونيور أجاي في الدقيقة 38 و جيرالدو في الدقيقة 90 فيما سجل هدف الداخلية الوحيد أحمد أوكا من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد 45 نقطة في المركز الثالث مشتركا في نفس عدد النقاط مع بيراميدز صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف فيما تجمد رصيد الداخيلة عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

بداية المباراة جاءت حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مبكر بهدف تسجيل هدف في الدقائق الأولى وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بفضل سرعة لاعبيه وتحركاتهم من العمق والأجناب، وسدد جيرالدو كرة قوية في الدقيقة 16 لكنها ارتطمت في جسد أحد لاعبي الداخلية وتتحول إلى ضربة ركنية.

واصل الأهلي ضغطه وتبادل محمد هاني جملة رائعة مع عمرو السولية. ونجح الأول في تسجيل الكرة هدفاً في الدقيقة 20. بعدها، كاد حسين الشحات يسجل هدفاً ثانياً بعدما لعب كرة “لوب” لكنها مرت بعيداً عن الشباك.

لم يهدأ أداء الأهلي بعد الهدف، وواصل فرض أسلوبه على المباراة، وتنوّعت هجماته على مرمى الداخلية، ولاحت فرصة خطرة في الدقيقة 29 عن طريق أجاي، وعادت الكرة لعمرو السولية الذي سددها لكنها جاءت فوق العارضة.

استخلص جيرالدو كرة من بين مدافعي الداخلية في الدقيقة 37، وكاد يُسجل هدفاً ثانياً لكنه سدد الكرة بعيداً عن الشباك، وبعدها بدقيقتين نجح جونيور أجايي في تسجيل الهدف الثاني بعما تبادل جملة رائعة مع جيرالدو وعلى معلول وراوغ أجاي دفاع الداخلية، وسدد الكرة في شباك الداخلية مُسجلاً الهدف الثاني.

وسدد أجايي كرة قوية من مسافة بعيدة لكنها جاءت فوق العارضة، وشهدت الدقائق الأخيرة مواصلة الهجوم الأهلاوي لتسجيل هدف ثالث، لكن الحكم يطلق صّفارته مُعلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني أهدر كل من النادي الأهلي والداخلية العديد من الفرص حتى نجح أحمد أوكا في تسجيل فريق الداخلية الأولى في الدقيق 73 من ركلة جزاء ثم سجل جيرالدو الهدف الأول له خلال الموسم الحالي مع النادي الأهلي في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.