الأهلي يحتاج لـ«نقطتين» من أجل التتويج.. هل يُهدي الزمالك لقب الدوري لغريمه التقليدي الليلة؟

بات النادي الأهلي، على بُعد خطوة واحدة من التتويج بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز، للمرة الـ42 في تاريخه، حيث تفصله نقطتين فقط من تنصيبه بطلًا للمسابقة، بينما قد لا يحتاج للفوز في مباراة الغد على الاتحاد السكندري، للتتويج، ويتوج اليوم في حالة خسارة الزمالك أمام الإنتاج الحربي.

الأهلي يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 71 نقطة، ويتفوق على غريمه التقليدي الزمالك وصاحب الوصافة بفارق 19 نقطة حيث يمتلك في جعبته 52 نقطة.

وأصبح الأهلي يحتاج للحصول على نقطتين فقط، للتتويج رسميًا بلقب بطولة الدوري الممتاز، وليس ثلاث نقاط مثلما يتردد، لا سيما وأن الزمالك الذي يمتلك 52 نقطة، يتبقى له 8 مباريات في البطولة، أي أن أقصى عدد من النقاط سيحصل عليه هو 76 نقطة، على أن يتم خصم 3 نقاط منه على خلفية انسحابه أمام الأهلي في الدور الأول.

الزمالك كان انسحب أمام الأهلي، في الدور الأول، واعتبره اتحاد الكرة، منهزمًا بنتيجة هدفين دون رد، مع خصم 3 نقاط أخرى من رصيده في نهاية الموسم، لذلك في حالة فوز الأبيض في مبارياته المتبقية بالدوري بالكامل، سيصل لـ73 نقطة بعد خصم 3 نقاط عقوبة الانسحاب.

الـ73 نقطة هم رصيد الأهلي حالة فوزه الجولة المقبلة، حيث أن أعلى عدد من النقاط سيصل إليه الزمالك هو 73 نقطة، والأهلي حاليًا يملك 71، والمواجهات المباشرة تصب في صالح الأهلي، باعتبار أن الأخير فاز على أرضه في الدور الأول بهدفين دون رد، بينما خسر إيابًا على أرض الأبيض بـ3 أهداف مقابل هدف، وتنص لائحة المسابقات بأن في حالة تساوي نتيجة الذهاب والإياب، يُحتسب الهدف خارج الأرض بهدفين، لذلك الأفضلية للأهلي في المواجهات المباشرة.

وفي حالة تعادل الزمالك أمام الإنتاج الحربي اليوم الأحد سيتوج الأهلي رسميًا بـ الدوري دون الانتظار لخوض مباراة الاتحاد السكندري، غدًا الإثنين، لأنه سيكون أعلى عدد من النقاط سيصل إليه الزمالك هو 71 نقطة، نفس عدد نقاط الأهلي الحالية، والمواجهات المباشرة في صالح الأهلي، بينما خسارة الأبيض، تحسم تتويج الأهلي رسميًا أيضًا كونه سيتجمد رصيده عند 52 نقطة، وأقصى عدد من النقاط سيصل إليه 70 نقطة.