الأهلي يخمد ثورة الاتحاد برباعية نظيفة وينفرد بصدارة الدوري ..صور

كتب - تاج الدين حسن .. حقق النادي الأهلي ، فوزا عريضا على منافسه، الاتحاد السكندري، بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التى جرت مساء اليوم الإثنين على استاد القاهرة ، ضمن منافسات الأسبوع الـ10 من بطولة الدوري الممتاز.

جاءت أهداف، الأهلي عن طريق أحمد الشيخ ومجدي أفشة ووليد أزارو، وعلى معلول من ركلة جزاء بالدقائق 45 و 54 و 66 و73، على الترتيب.

جاءت تشكيلة الأهلي على النحو التالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، سعد سمير، أيمن أشرف وعلي معلول

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة”.

خط الهجوم: أحمد الشيخ، جونيور أجاي وحسين الشحات .

في المقابل، دخل الاتحاد السكندري، اللقاء بتشكيلة كالآتي:-

حراسة المرمى: عماد السيد.

خط الدفاع: أسامة العزب، محمود رزق، محمد أنور، السيد سالم.

خط الوسط: نور السيد، أحمد نبيل “مانجا”، خالد الغندور وأحمد رفعت.

خط الهجوم: رزاق سيسيه وأكوي

جاء الشوط الأول متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقيان السيطرة على مجريات الأمور، حيث شهدت الـ25 دقيقة الأولى من اللقاء سيطرة تامة للأهلي، فيما سيطر الاتحاد على الفترة المتبقية من اللقاء.

شهدت الدقيقة 15 أخطر هجمات الأهلي، بعدما حصل على ركلة ركنية ، مررها أفشة إلي داخل منطقة الجزاء وأبعدها حارس مرمي الاتحاد عماد السيد بقبضة يدة إلي خارج منطقة الجزاء، بعدها بثلاث دقائق تسلم حسين الشحات الكرة وراوغ أكثر من لاعبن ليضع زميله على معلول فى انفراد بالمرمي، لكن الحكم أطلق صافرته معلنا تسلل اللاعب التونسي.

على جانب آخر، تسبب سيسي ورفعت، فى دربكة دفاعات الأهلي، ونجحا فى استغلال مهارتهما الفردية فى تهديد مرمى الشناوى الذى حافظ على شباكه ببسالة.

انتفض الأهلي فى الدقائق الأخيرة وحاول استعادة السيطرة على منطقة وسط الملعب من جديد، ليحصل على ركلة ركنية يسجل منها هدف التقدم عبر احمد الشيخ.

جاء الشوط الثاني مغايرا تماما، حيث سيطر الأهلى على أحداثه، بشكل تام، مستغلا تقدم الاتحاد للبحث عن هدف التعادل، واعتمد فايلر على ضرب دفاعات زعيم الثغر، بالكرات القصيلاة والسريعة ليسجل ثلاثة أهداف دفعة واحدة، إذ جاء الهدف الثاني من جملة تكتيكية رائعة ، نفذها الثلاثى ، حسين الشحات وجونيور أجاى ومجدي أفشة الذى وضع الكرة فى النهاية فى شباك الاتحاد بالدقيقة 55.

وتمكن وليد أزارو من تسجيل الهدف الثالث، فى الدقيقة 66 من جملة تكتيكية رائعة، بين محمد هانى وازارو الذى انفرد بالمرمي ويضعها بسهولة فى شباك الاتحاد، فيما جاء الهدف الرابع عن طريق على معلول، من ركلة جزاء بالدقيقة 72.

استسلم لاعبو الاتحاد، تماما، أمام الطوفان الحمر، الذى هدأ من إياقع المباراة فى الدقائق ال،خيرة ليطلق الحكم صافرته معلنا، استعادة الاهلى لصدارة الدورى منفردا برصيد 24 نقطة، بينما ظل الاتحاد بالمركز الثالث برصيد 20 نقطة، علما أن الاهلى يتبقى له مباراتان مؤجلتان له أمام المصري والزمالك.