الأهلي ينجو من الجونة بالفوز بهدفين في 8 دقائق

حقق الأهلي فوزا مثيرا على الجونة في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الأسبوع الـ 24 من الدوري الممتاز على استاد الجونة، بهدفين مقابل هدف.

وأحرز محمد ناجي جدو الهدف الأول للجونة في الدقيقة 53، بينما أحرة كريم نيدفيم هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 79 ثم أحرز ناصر ماهر هدف الفوز في الدقيقة 87 .

وشهدت المباراة طرد سعد الدين شمير في الدقيقة 91 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي وعلي معلول وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هاني وعمرو السولية وهشام محمد وحسين الشحات وناصر ماهر ورمضان صبحي وجونيور أجايي.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة سرعة في الأداء من الفريقين ورغبة في الاستحواذ علي الكرة، ولكن الخطورة الحقيقية جاءت في الدقيقة الـ12، عندما نجح شريف إكرامي في إفساد هجمة خطيرة للجونة وأمسك بالكرة قبل أن تصل إلي أقدام أحمد الألفي.

في الدقيقة الـ20، لعب ناصر ماهر، تمريرة أكثر من رائعة لجونيور أجاي، المنطلق في الهجوم، والذي أطلق تصويبة ضعيفة أمسك بها محمود الغرباوي، حارس الجونة، لتضيع أخطر هجمة للأهلي منذ انطلاق المباراة.

شكلت هجمات الجونة خطورة قوية في منتصف الشوط الأول، وفي الدقيقة الـ21، لعب إسلام عبد النعيم، عرضية من الجبهة اليسرى إلا أن الكرة مرت من أمام أحمد حسن مكي، وتضيع فرصة جديدة لأصحاب الأرض.

انتشار للاعبي الجونة في منتصف ملعب الأهلي. وفي الدقيقة الـ26، لعب اسلام عبد النعيم عرضية من جديد أبعدها أيمن أشرف. وتبادل لاعبو الأهلي المراكز في الشق الهجومي، ولعب رمضان صبحي عرضية من داخل منطقة الجزاء، أبعدها دفاع الجونة.

في الدقيقة الـ32، أطلق ناصر ماهر تصويبة من أمام منطقة الجزاء، مرت أعلي العارضة، في الدقيقة الـ43، لعب علي معلول، كرة طولية داخل منطقة الجزاء، من ضربة حرة، أبعدها دفاع الجونة قبل أن تصل إلي عمرو السولية.

وبهذه النتيجة ينفرد الأهلي بالمركز الثاني لأول مرة خلال الموسم الجاري برصيد 48 نقطة، خلف الزمالك المتصدر بـ 52 نقطة، ويليه بيراميدز في المركز الثالث بـ 45 نقطة.