الأهلي يهزم الشبيبة بثلاثية ويحجز بطاقة ربع نهائي دوري الأبطال

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على شبيبة الساورة الجزائري بثلاث أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الرابعة من البطولة القارية.

سجل أهداف الأهلي مروان محسن هدفين في الدقيقتين 30 والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ثم حسين شحات في الدقيقة 81. ونجح الأهلي في اعتلاء صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط ثم سيبما التنزاني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط و فيتا كلوب وفي المركز الثالث شبيبة الساورة برصيد 8 نقاط وأخيرا فيتا كلوب في المركز الأخير برصيد 7 نقاط. ومن المقرر أن تقام قرعة الأدوار الاقصائية يوم الأربعاء المقبل داخل مقر الاتحاد الإفريقي "الكاف" بالقاهرة.

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من الفريقين وحاول الفريق الجزائري خطف هدف مبكر بعد انفراد توماس أوليمنيجو، بمرمى محمد الشناوي في الدقيقة الأولى لكن حارس الأهلي أمسك بالكرة وأفسد الهجمة وسريعا رد الأهلي عن طريق علي معلول بعد اختراق الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء ولعب عرضية خطيرة مرت أعلى لاعبي الأهلي ولم تستغل. في الدقيقة العاشرة، أتيحت فرصة جديدة للأهلي لهز شباك الضيوف، من خلال جونيور أجايي، الذي مر داخل منطقة الجزاء ولعب عرضية ولكن الكرة مرت أعلى مروان محسن. وتبادل لاعبو الأهلي المراكز خاصة الثنائي أجاي ورمضان صبحي، وركز الأهلي بشكل أكبر علي الجبهة اليسرى في صناعة الهجمات، والتي شكلت خطورة حقيقية.

وأسفر ضغط الأهلي عن هدف التقدم في الدقيقة الـ30 عن طريق مروان محسن وجاءت بداية الهجمة عن طريق معلول، الذي انطلق من الجبهة اليسرى ولعب عرضية اصطدمت بحارس الشبيبة، وحاول مروان لعب الكرة ولكن اصطدمت بالمدافع فاتح طالح، وسكنت شباك الفريق الجزائري. وضغط الأهلي بقوة في النصف الهجومي لتعزيز التقدم، قبل نهاية أحداث الشوط الأول وتمكن مروان محسن من تسجيل الهدف الثاني من عرضية علي معلول. وفي الشوط الثاني حاول شبيبة الساورة في تسجيل هدف وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب وفي الدقيقة 56 نجح الأهلي في التصدي لهجمة خطرة وتشتيتها من جانب دفاع أصحاب الأرض، وبعد مرور 3 دقائق أضاع الأهلي فرصة ضائعة بعد هجمة منظمة وعرضية من معلول قابلها مروان برأسه ولكنها تخرج على يسار مرمى الساورة إلى خارج الملعب وتضيع فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي.

وفي الدقيقة 70 يجري مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي التبديل الأول بخروج رمضان صبحي ونزول حسين الشحات ثم بعد مرور دقيقتين يتم إجراء تبديل ثاني اضطراري بعد إصابة أيمن أشرف ودخول ياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 74 يقرر حكم اللقاء إلغاء هدف سجله رمضان صبحي بداعي تجاوز الكرة لخط المرمى وفي الدقيقة 77 يجري الأهلي التبديل الثالث بخروج مروان محسن ودخول وليد أزارو وينجح البديل حسين الشحات بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81 وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة بدون خطورة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد ويتأهل إلى دور الثمانية للبطولة الإفريقية.