فيريرا يواجه الأهلي بمدرب مؤقت للمرة الرابعة.. خسر مرتين وفاز واحدة

يترقب جمهور الكرة المصرية، مباراة الأهلي والزمالك، المقرر لها في الثامنة مساء اليوم الأحد، على ملعب الأهلي والسلام، ضمن مباريات الجولة الـ20 بالدوري المصري.

ويخوض الأهلي مباراة القمة 124 الليلة، بالمدرب المؤقت سامي قمصان، خلفًا للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل بعد إنهاء عقده بالتراضي.

وفي المقابل، البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، تعد مباراة الليلة هي الرابعة التي يواجه فيها الأهلي، حيث سبق له مواجهة الأحمر 3 مرات من قبل، ونجح في الفوز في مباراة، بينما خسر مباراتين.

الصدفة الغريبة والمثيرة، قبل مباراة الليلة هو أن المواجهات الثلاثة التي خاضها فيريرا، كان يقود الأهلي فيها مدرب مؤقت، وهو ما يتكرر بمباراة اليوم، عندما يتولى سامي قمصان المهمة الفنية للأهلي مؤقتًا.

أول مباراة لفيريرا أمام الأهلي أقيمت يوم 21 يونيو 2015، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، حيث كان وقتها فتحي مبروك هو من يتولى تدريب الأهلي، خلفًا للإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وتجدد اللقاء بين فيريرا وفتحي مبروك وقتها في الموسم نفسه، لكن المباراة أقيمت في نهائي كأس مصر، يوم 21 سبتمبر 2015، ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي، بهدفين دون مقابل.

آخر مواجهات فيريرا والأهلي، أقيمت على لقب بطولة السوبر المصري، وفاز الأهلي بنتيجة 3-2 يوم 15 أكتوبر 2015، بينما كان عبد العزيز عبد الشافي مدربًا مؤقتًا للأهلي بشكل مؤقت وقتها، خلفًا لفتحي مبروك الذي تمت إقالته.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

تذاع مباراة الأهلي والزمالك، عبر قناة أون تايم سبورتس، بتعليق مدحت شلبي صوتية أولى وحاتم بطيشة صوتية ثانية، وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساءً.

حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي حصل على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

ويمتلك الأهلي 3 مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021، بفوز عريض ومثير كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. أبرزها الأهلي والزمالك في قمة الدوري

استعدادات الشركة المسئولة عن تأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى