الأوقاف تعلن تطبيق الزي الموحد لعمال المساجد في الإسكندرية

في يوم الجمعة، بدأت وزارة الأوقاف في محافظة الإسكندرية تطبيق الزي الموحد لعمال المساجد كجزء من خطتها لتوحيد الزي لجميع عمال المساجد في البلاد، متشابهًا مع الزي الموحد للأئمة والواعظات ولكن بتصاميم وأشكال مختلفة.

الأوقاف تطبق الزي الموحد لعمال مساجد الإسكندرية

وأكدت وزارة الأوقاف اليوم أنها تهتم بكل ما يتعلق بالمساجد والعاملين فيها. وبعد تجربتها في توفير الزي الأزهري للأئمة وزي الواعظات، تم تطبيق زي موحد لعمال المساجد في مديرية أوقاف الإسكندرية.

وقد أعرب الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن امتنانه لمديرية أوقاف الإسكندرية على مبادرتها الجادة في تنفيذ وتنفيذ الزي الموحد لعمال المساجد بسرعة. وفي الوقت الحالي، تسعى وزارة الأوقاف لتوفير زي مخصص ومحدد لعمال المساجد، على غرار الزي الموحد للأئمة والزي الموحد للواعظات، مع تغييرات في الشكل والتصميم.

الزي الموحد لعمال مساجد الإسكندرية

وقال الدكتور عبدالله حسن، المُتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، إن الوزارة حاليًا تبذل جهودًا لتوفير زي خاص للعمال في المساجد، وسيتم توفيره تدريجيًا لهم، بدءًا من المساجد الكبرى، خاصة تلك التي تمتلك شهادة ضمان الجودة والاعتماد في مجال الدعوة، ومن المخطط أن يتم توسيع تطبيق ذلك على مستوى الجمهورية.

أوضح حسن أنه سيتم توفير الزي الجديد سواءً عن طريق المجالس الإدارية للمساجد الكبرى أو بمعرفة الوزارة ومن مواردها الذاتية من خلال مصنع الزي التابع لهيئة الأوقاف المصرية، وأكد أنه سيكون زيًا متميزًا.

وأوضح أن هذا يأتي ضمن تركيز الوزارة على جميع جوانب المساجد والأشخاص العاملين فيها. وبعد أن قامت بتوفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي خاص للواعظات، تقوم الآن بتوفير ما يلزم في هذا الشأن.

الأوقاف تعلن تطبيق الزي الموحد لعمال المساجد في الإسكندرية الأوقاف تعلن تطبيق الزي الموحد لعمال المساجد في الإسكندرية