الأوقاف تنفي توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية لنشر الدعوة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول توقيع وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية لتوليها مهام نشر الدعوة الدينية.

وذكر المركز  في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء  أنه تواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتوقيع بروتوكول تعاون مع أية جمعية أهلية فيما يتصل بشؤون الدعوة أو غيرها، مشيرة إلى اقتصار العمل بالشأن الديني على الجهات المتخصصة فقط وهي (الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء).

وشددت وزارة الأوقاف على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه غير المصرح لهم بالعمل في مجال الدعوة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين، مشيرة إلى أن عمل الجمعيات الأهلية يقتصر على خدمة المجتمع دون أي عمل دعوى أو ديني، محذرة من قيام أية جهة بالادعاء بتوقيع أي بروتوكولات لا أساس لها من الصحة مع الوزارة.

وفي سياق آخر، أشارت الوزارة إلى جهودها في تجديد الخطاب الديني والتي تتلخص في إصدار العديد من المؤلفات في مجال تجديد الفكر الديني وترجمة بعضها إلى أكثر من 10 لغات، كما تم افتتاح أكاديمية الأوقاف لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، بالإضافة إلى تكثيف عمل الواعظات من خلال الدروس والقوافل، فضلاً عن تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية لدعم الدول في مواجهة الفكر المتطرف.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وفي حالة أية شكاوى يرجي الاتصال على مركز معلومات الوزارة (23931216/02).