الإسماعيلي يتظلم على قرار "كاف" باستبعاده من دوري أبطال إفريقيا

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، التظلم على القرار الصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باستبعاد الفريق من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان "كاف" قد قرر مساء اليوم الأربعاء، استبعاد النادي الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بسبب شغب جماهيره، في مباراة الفريق أمام الإفريقي التونسي ضمن مناسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للمسابقة القارية، بجانب إلغاء نتائج مبارياته في دور المجموعات بالبطولة أمام كل من مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي.

وذكر مجلس إدارة الإسماعيلي - في بيان مساء اليوم - "أعرب مجلس إدارة الإسماعيلي عن آسفه الشديد لما أسفرت عنه أحداث مباراة الإفريقي والتي تسببت فيها بعض العناصر التي اندست وسط جماهيره، وكانت نتيجتها استبعاد فريق الكرة من دوري الأبطال الإفريقي بقرار من الكاف، وهي التصرفات التي حذر منها المجلس مرارا وتكرارا خاصة وأنه يثق ثقة كبيرة في جمهوره الحقيقي الذي يشعر بنفس المشاعر الحزينة التي سيطرت على كل أسرة النادي الكبير.

وأكد مجلس إدارة الإسماعيلي أنه جاري إعداد مذكرة تفصيلية سيتقدم بها للكاف بكافة الملابسات التي حدثت من تلك المجموعة الذين لا ينتمون إلى قلعة الدراويش العريقة بأي شكل، وسيرفق مع هذه المذكرة التماس رسمي لحفظ حقوقه طبقا للوائح الكاف ومستندا إلى المادة رقم 12 بالفقرة رقم 3 للائحة مسابقة دوري الأبطال الإفريقي والتي تنص على استبعاد الفريق من المسابقة في حالة حدوث اقتحام جماهيري أو الاعتداء على الفريق الضيف، وهو ما لم يحدث طبقا لتقرير مراقب المباراة حسب المعلومات الواردة لنا من الكاف".

وأضاف البيان، "إلقاء هذه العناصر لزجاجات فارغة على الملعب كنوع من أنواع الاعتراض على القرارات العكسية من حكم المباراة المهزوز، لا دخل للإدارة أو الجهاز الفني أو اللاعبين فيه وهي أمور تأمينية بحتة، كما أن لاعبي الإسماعيلي أثبتوا حسن نواياهم وكانوا عند حسن الظن بهم عندما حاولوا أكثر من مرة استكمال المباراة في الدقائق القليلة المتبقية، ولكن تلك المجموعة المندسة التي حضرت لهدف واحد فقط هو إفساد الإنجاز الذي حققه الفريق بالتواجد في دوري الأبطال ثم الصعود لدور المجموعات، كما أن هؤلاء يحملون كراهية واضحة وضوح الشمس للإسماعيلي والإسماعيلية وجماهيره الحقيقية والعظيمة".

وشدد المجلس على أنه لن يفرط في حقوقه وحقوق جماهيره وكله ثقة في عدالة الكاف وقبوله للالتماس خاصة وأن ما حدث كان خارج إرادة الجميع والدليل أن المباراة استمرت في مجراها الطبيعي، ولم يتبق منها سوى دقائق معدودة على نهايتها.

وناشد مجلس الإسماعيلي جماهيره الحقيقية والأصيلة بضرورة التعاون والتضافر في المرحلة القادمة للخلاص من الحاقدين والكارهين لنجاح الفريق وللكشف عن أمثال هذه القلة المندسة في المناسبات القادمة.