الإمارات ترد على تعليق إدارة بايدن صفقة بيع مقاتلات «F-35».. «مرحبًا بخفض حدة التوترات»

ردت الإمارات على التقارير الإعلامية المنتشرة بشأن اتجاه الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى تعليق صفقة بيع مقاتلات 'F-35' إلى أبوظبي بشكل مؤقت.

وقال يوسف العتيبة، السفير الإماراتي لدى واشنطن، في بيان نشر مساء الأربعاء عبر حساب البعثة الدبلوماسية في 'تويتر': «مرحبة بالجهود المشتركة الرامية إلى خفض حدة التوترات واستئناف الحوار في المنطقة، ستتعاون الإمارات العربية المتحدة بشكل وثيق مع إدارة بايدن حول نهج شامل نحو تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط».

مراجعة السياسات الحالية

وتابع: «مثلما جرى خلال الفترات السابقة لانتقال السلطة، توقعت الإمارات مراجعة للسياسات الحالية من قبل الإدارة الجديدة. خاصة أن ملف F-35 أكبر بكثير من بيع معدات عسكرية لشريك».

وأضاف: «هذا الأمر يمكن كذلك الإمارات العربية المتحدة من تحمل مزيد من عبء الأمن الجماعي في المنطقة، وتحرير أصول أمريكية لتركيزها على مواجهة تحديات عالمية أخرى، ما يمثل أولوية طويلة الأمد بالنسبة لكلا حزبي الولايات المتحدة».

وأكمل: «الإمارات العربية المتحدة قاتلت دائما إلى جانب الولايات المتحدة، وتعلمنا عبر مئات المهمات المشتركة والمشاركة في جهود 6 تحالفات بقيادة أمريكا، أن المفتاح للتنسيق العسكري يتمثل في التناسب العملياتي مع نفس المعدات والتدريب»، مردفا: « ستكون القوات الأمريكية والإماراتية أكثر فعالية في العمل المشترك في أي مكان وتوقيت يتطلب ذلك».

بايدن يجمد مبيعات الأسلحة الأمريكية مؤقتًا للسعودية والإمارات

الإمارات تعلن تصديق مجلس الوزراء على إنشاء سفارة في تل أبيب