الإمارات تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا .. «468 إجمالي الحالات»

أعلنت الصحة الإماراتية اليوم السبت تسجيلها 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها حتي الأن إلي 468 حالة فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلي 55 حالة .

كما أكدت وزارة الصحة الإماراتية على تمديد برنامج التعقيم الوطني حتي 5 إبريل المقبل، وأوضحت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي فى الإمارات فريدة الحوسني خلال الإحاطة عن مستجدات الاجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد أن الحالات لاجديدة تعود إلى جنسيات مختلفة ومن بينهم 8 مواطنين .

وأشارت إلى أن برنامج التعقيم الوطني الخاص باجراء التعقيم الكامل والذي يشمل كافة المرافق والنقل العام وخدمة المترو سيمتد حتي 5 إبريل المقبل وسينفذ ابتداء من الساعة الثامنة مساء كل يوم وحتي الساعة السادسة صباحا .

ونوهت إلى أنه سيتم خلال هذه الفترة تقييد الحركة  وأهابت بالجمهور البقاء في منازلهم طوال فترة برنامج التعقيم الوطني، وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة.

وأشارت الحوسني إلى أن نسبة الالتزام خلال تنفيذ برنامج التعقيم الوطني بلغ 70 بالمئة، فيما تم تسجيل أكثر من 535 متطوع من مختلف جهات الدولة وأكثر من برنامج لتدريب المتطوعين.