الاتحاد الآسيوي: تجاوزنا اللوائح لتفادي إيقاف الهلال السعودي عامين

أكد عبد الخالق مسعود نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن استقرار بطولة دوري الأبطال بالقارة، ودعم الأندية المشاركة أمر محفز لخلق قوة فنية كروية للبطولة.

وأشار إلى أنهم يسعون لذلك دون الإخلال بموازين تطبيق العقوبات اللازمة من قبل اللجنة.

وأوضح مسعود: 'كما تعلمون بطولة 2020 تمت وسط ظروف أزمة فيروس كورونا ولهذا وجدنا ناديا كالهلال السعودي بطل نسخة 2019 واجه ظروفا قاسية جدا جعلته ينسحب من البطولة'.

وتابع: 'كذلك الأمر بالنسبة لنادي جوهور دار التعظيم الماليزي والوحدة الإماراتي اللذين لم يتمكنا من مغادرة بلديهما لاستكمال البطولة، فانسحبا'.

وأردف قائلا: 'هذه المواقف ينبغي التعامل معها كاستثناء، خاصة أن اللائحة تفرض على النادي المنسحب التجميد لمدة عامين قاريا'.

وأضاف :'في موضوع الهلال، كان من الطبيعي أن يكون هناك رؤية واقعية بعيدا عن نص القانون الاعتيادي الذي تفرضه لجنة الانضباط'.

وأوضح: 'بإجماع الأعضاء تقريبا تم التصويت على عدم إحالة موضوع الهلال للجنة الانضباط تفهما لما حصل لبعثته في الدوحة التي أدت لانسحابه'.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعد الهلال من دوري أبطال آسيا 2020 بعد إصابة معظم أعضاء البعثة بفيروس كورونا.

ولم يتمكن الفريق السعودي من إكمال قائمة لقائه الأخير بدور المجموعات أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي بعد أن كان متصدرًا لمجموعته.

وأضاف: 'بذل عضو لجنة المسابقات السعودي إبراهيم القاسم جهدا كبيرا لاطلاع كافة الأعضاء على طبيعة ما حصل لنادي الهلال مرفقا بالأدلة'.

واسترسل: 'تم شرح ما تعرض له النادي تجنبا لإحالة العقوبة إلى لجنة الانضباط، وهو ما حصل وذلك بعدد أكثرية الأصوات داخل اللجنة ومثلما قلت كان ظرف نادي الهلال يستحق التعاطف والوقوف معه من الجميع'.

وأشار عبد الخالق مسعود إلى أن لجنة المسابقات رفعت ما تم الاتفاق عليه كإجراء إداري إلى المكتب التنفيذي.

وستجرى قرعة دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، حيث سيشارك لأول مرة 40 ناديا بعد قرار زيادة عدد الأندية من 32.

 

علي البليهي جاهز لقيادة دفاع الهلال أمام النصر في كأس السوبر السعودي

الهلال يبحث عن الانفراد بصدارة الدوري السعودي على حساب الفيصلي