الاتحاد الإنجليزي يستبعد 4 مدربين.. ويحلم بجوارديولا

قرر الاتحاد الإنجليزي، استبعاد فكرة التعاقد مع جراهام بوتر أو إيدي هاو أو الألمانيين يورجن كلوب وتوماس توخيل، لمنصب مدرب المنتخب خلفا لجاريث ساوثجيت، وهو ما يضعه أمام خيارين إما الاعتماد على لي كارسلي كمدرب دائم، أو حلم التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا في صيف 2025.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أعلن فك ارتباطه بساوثجيت بعد خسارة لقب بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024) في ألمانيا في النهائي على يد إسبانيا، وقرر منح المهمة لكارسلي كمدرب مؤقت.

وقاد صاحب ال50 عاما "الأسود الثلاثة" في مباراتي جمهورية إيرلندا وفنلندا في المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية، وانتهتا بفوز الإنجليز بنفس النتيجة (2-0).

وينتهي عقد جوارديولا مع المان سيتي في 30 يونيو 2025، وهو الموعد الذي يصطدم بموعد كأس العالم للأندية في شكله الجديد في الولايات المتحدة، حيث يشارك فيه بطل إنجلترا.

وكشفت شبكة (سكاي سبورتس) في تقريرها أن هناك بعض المحددات التي قد تصعب مهمة تجديد عقد المدرب الإسباني مع "السيتيزنز"، أبرزها العملية القضائية المتهم فيها النادي من رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" ب115 مخالفة مالية.

وقد يؤدي إصدار حكم بغرامة كبيرة في القضية، بالإضافة لخصم نقاط وحتى إمكانية إقصاؤه من المشاركة في الدوري، وكذلك البطولات الأخرى، إلى نهاية حقبة الإسباني مع "السماوي".

ولم يخف جوارديولا أبدا رغبتة في إمكانية تدريب أحد المنتخبات في يوم ما، وقد تبدو فرصة المنتخب الإنجليزي لا ترفض، لاسيما مع الأسماء التي يمتلكها في الوقت الحالي.

واختتم التقرير بتأكيد أن جوارديولا يرغب في الاستمرار في إنجلترا حيث يشعر بالراحة والتقدير بشكل أكبر مما عليه الأمر في إسبانيا، عندما كان مدربا لبرشلونة.