الاتحاد السعودي يصدر بيانا حول مباراة السوبر المصري السعوي

أصدر الاتحاد السعودي بيانا جديدا حول أزمة مباراة السوبر المصري السعودي التي أثيرت بعد تراجع الأهلي عن خوضها، وإعلان الاتحاد السعودي أن الزمالك سيخوض مبارتين أمام الهلال واتحاد جدة.

وكان الاتحاد السعودي قد نفي مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي أمس، بعد إعلان أحمد مجاهد، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم أن الأهلي سيخوض المباراة، وفيما يلي نص بيان الاتحاد السعودي:

تم الاتفاق بين رئيسي الاتحادين في البلدين( د.عادل عزت و م. هاني أبو ريدة) منذ أكثر من 7 أشهر على إقامة مباراة السوبر بين بطلي الدوري السعودي والمصري على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الرياض وبطلي الكأس السعودي والمصري على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في القاهرة .

- ورغم أن الأهلي والزمالك اتفقا على إقامة هاتين المباراتين خلال شهر نوفمبر 2018 إلا أننا فوجئنا بغموض وعدم وضوح من إدارة النادي الأهلي المصري في تحديد الموعد، وبعد أخذ ورد وتراجع وموافقة من قبل النادي الأهلي تم تحديد ٨ نوفمبر موعدا نهائيًا، وبعد اعتماد هذا الموعد، تفاجأ الجميع بتراجع جديد من الأهلي يذكر فيه أن النادي قد يتأهل لنهائي أفريقيا مما يتعارض معه هذا التوقيت!! فأوضحنا له أننا نتمنى التأهل للنهائي وإذا حصل نحدد موعدًا آخر، ونحن داعمون للأهلي في مشاركته الأفريقية.

- ثم عاد النادي الأهلي وشركة برزنتيشن وبصورة غير مفهومة أو واضحة ليطلب اللعب مع الاتحاد بدلا من الهلال بحجة أن بطل الدوري لابد أن يلعب مع بطل الكأس وبأن هذا هو مفهوم السوبر.

- ووسط ذلك تقدموا بالاعتذار عن المشاركة لضيق الوقت.

- لكن بعد أسبوعين من هذا الاعتذار تفاجأنا باعتماد إقامة السوبر المصري الإماراتي مع العين بطل الدوري وهو أمر يثير الكثير من الاستغراب.

- وقد تلقى الاتحاد السعودي اتصالا من الأشقاء في الاتحاد الإماراتي أوضح من خلاله أنهم لا يرغبون أن يكونون طرفا في هذا الأمر وقد وضحنا لهم أن الاتحاد السعودي لا يمكن أن يكون عائقا أمام أي مناسبة فيها اسم الشيخ زايد، وقد تم تقدير موقف الاتحاد الإماراتي وهو أمر ليس مستغرب ممن يحرص دوما على تفعيل البرامج والمناسبات الرياضية بين الأشقاء.

- عقب ذلك تلقى الاتحاد السعودي اتصالا من إدارة نادي الزمالك أوضحت فيه تقديرها الكبير للملكة العربية السعودية واتحادها ومسمى الكأس وتبدي في هذا الإطار الرغبة في لعب مباراتين مع بطلي الدوري والكأس في المملكة وقد وافق الاتحاد السعودي على ذلك وتم التنسيق بين الهلال والاتحاد والزمالك على أن يلعب الهلال مع الزمالك على كاس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومع الاتحاد على كأس خادم الحرمين الشريفين.

- عقب ذلك تلقى الاتحاد السعودي اتصالا من المهندس هاني أبو ريدة رغبة منه في احتواء الموقف، فتمت الموافقة على إعادة جدولة المباراة اذا كان الأهلي لديه الجدية في ذلك، لكننا تفاجأنا بطلب الاهلي أن تقام المباراة في أبوظبي أو القاهرة، ومع كامل التقدير للأشقاء في الإمارات إلا أنه تم رفض الطلب واعتماد ما تم مع نادي الزمالك شاكرين تعاون مجلس إدارته وما أبدته من حرص ومحبة للمملكة العربية السعودية ولرئيسه سعادة المستشار مرتضى منصور.

- والاتحاد السعودي وهو يوضح هذه التفاصيل فإنه يقدر عاليا العلاقة الوطيدة بين الشعبين الكبيرين لكنه في ذات الوقت يستغرب بصورة كبيرة تعامل إدارة النادي الأهلي مع هذا الأمر وماحدث من تأخير وغموض يكشف عن عدم رغبة في الإسهام بالعمل من أجل زيادة أواصر المحبة والأخوة وبما يعكس العلاقات بين البلدين الشقيقين فنحن جميعا نكن لمصر ورياضييها وأنديتها كل الاحترام والتقدير، ومن هذا المنطلق جرى الإيضاح مع التأكيد على أن هذا الموقف السلبي من إدارة النادي الاهلي الذي نحترم تاريخه سيؤخذ بعين الاعتبار في أي تعاون مستقبلي.