«الأولمبية» تهنئ منتخب اليد بالتأهل لربع نهائي المونديال.. وتشيد بإصرار وروح اللاعبين

هنأ مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، منتخب مصر لكرة اليد، ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد، برئاسة هشام نصر، على التأهل للدور ربع النهائي لمونديال العالم لكرة اليد، المقام حاليا في مصر بعد الأداء البطولي للمنتخب أمام سلوفينيا، في آخر مباريات المجموعة الرابعة للدور الرئيسي للبطولة.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، أن لاعبي منتخب مصر لكرة اليد كانوا رجالًا وعلى قدر المسئولية، ولديهم الروح والإصرار والحماس لتحقيق إنجاز كبير للرياضة المصرية، ويقدرون قيمة اللعب باسم مصر، ما وضح خلال مباراة سلوفينيا التي شهدت أداء جيدًا وروح عالية من جميع اللاعبين.

وأشار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، إلى أن الجميع يثق في قدرات منتخب كرة اليد والتواجد ضمن أفضل ثمانية منتخبات في العالم إنجازًا يستحق الإشادة به وتقديم كل التقدير والتحية.

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عن خالص تمنياته للمنتخب بدوام تحقيق الانتصارات والتقدم في مونديال اليد وتحقيق طموحات الشعب المصري، الذي ينتظر تحقيق إنجازًا كبيرًا من منتخب كرة اليد الذي يقدم أداء مميز.

جاء ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد تعادل الفراعنة مع سلوفينيا مبشرا للجماهير المصرية، بعد تصدر منتخب مصر مجموعته بشكل مؤقت، بعد تعادله الثمين مع سلوفينيا بنتيجة 25-25 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد بكأس العالم لكرة اليد.

ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل مع سلوفينيا:

مصر 7

سلوفينيا 6

السويد 6

الاتحاد الروسي 5

بيلاروسيا 4

مقدونيا 0

وتأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعد تعادله مع نظيره سلوفينيا، بنتيجة 25-25 في المباراة التي جرت مساء الأحد على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، ضمن ختام مباريات الدور الرئيسي .

حسم منتخب سلوفينيا الشوط الول بنتيجة 12-8، ولكن منتخب الفراعنة استطاع تعويض الفارق في الشوط الثاني، حتى حجز مقعدًا بالمرحلة التالية من البطولة.

منتخب مصر فى الصدارة وينتظر مواجهة السويد وروسيا

ورفع منتخب مصر لكرة اليد رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب لحين نهاية مباراة السويد وروسيا، وتأهل منتخب مصر لكرة اليد، لربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة السويد وروسيا.

وأعلن الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، عن القائمة التي يخوض بها مواجهة سلوفينيا والتي ضمت كلا من:

كريم هنداوي،  ومحمد عصام الطيار،  وعمر الوكيل، وأحمد مؤمن، وعلي زين، ويحيى الدرع، وحسن قداح، وأحمد هشام السيد، وسيف الدرع، ويحيى خالد، وأحمد الأحمر، ومحمد سند، وإسلام حسن، ومحمد ممدوح هاشم، وإبراهيم المصري، ووسام نوار.

المستعبدون: محسن رمضان – أحمد هشام سيسا – عبد الرحمن فيصل.

يحيى خالد أفضل لاعب فى مباراة سلوفينيا

وحصد يحيى خالد لاعب منتخب مصر لكرة اليد، جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر ضد سلوفينيا ، التي أقيمت الأحد، على الصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الدور الرئيسي بكأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

 

منتخب مصر يتعادل مع سلوفينيا 25/25 في مونديال اليد ويتأهل لدور الـ 8

منطقة آثار الهرم تستقبل عدد من منتخبات كرة اليد

يحتفل بعيد ميلاده الـ 36 حكاية ميسى اليد .. أسطورة أحمد الأحمر فى القلعة البيضاء .. فيديوجراف