البابا تواضروس يصلي قداس عيد دخول العائلة المقدسة بكنيسة العذراء بالمعادي

رأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قداس ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر، وذلك في كنيسة السيدة العذراء مريم بالمعادي.

وأدى بابا الإسكندرية صلوات القداس الإلهي على مذبح تم إعداده خصيصا مواجهة لنهر النيل داخل نطاق الكنيسة، احتفالا بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، وذلك عقب احتفاله أمس أيضا في كنيسة أبي سرجة بمصر القديمة.

مسار العائلة المقدسة بمصر

من ناحيته، صرح بطريرك الكرازة المرقسية، ان الإحساس أن اختيار السيد المسيح عليه السلام مصر ليمكث فيها طوال هذه الفترة يعد امتيازًا ليس له مثيل، مؤكدا أن مسار العائلة المقدسة نعمة كبيرة أعطاها الله لمصر من بين نعم كثيرة.

وأكد البابا تواضروس أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالمسار من قبل القيادة السياسية والحكومة، معلقا ' يجب أن نفتخر بأننا مصريون'، مطالبا أن يتم اعتماد اليوم عيدًا قوميًا، مما يساعد على تتدفق السياح بالملايين لمصر، والبداية تكون من خلال المدارس.

واختتم البابا تواضروس: السيد المسيح يعتبر أول لاجئ يزور مصر ويتجول فى شرقها وغربها، ومصر أرض مباركة؛ حيث زارت العائلة المقدسة أماكن عديدة منها مدن وقرى على ضفاف نهر النيل، وكل الكنائس الأرثوذكسية في العالم تحتفل بهذا اليوم.

اليونيسكو يعتمد ملف االاحتفالات الشعبية المرتبطة برحلة العائلة المقدسة في مصر