البحرين لم تضمن التأهل.. كيف يُحسم صراع بطاقتي المجموعة الثانية في خليجي 25؟

حقق منتخب البحرين انتصارًا مثيرًا على حساب منتخب قطر، بعدما قلب تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين لهدف، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية من بطولة خليجي 25 في العراق، ليبقى الصراع مفتوحًا في المجموعة إلى حد الجولة الأخيرة الحاسمة.

ودشن بذلك منتخب البحرين انتصاره الثاني في البطولة، بعد فوزه في المباراة الأولى على حساب منتخب الإمارات بهدفين لهدف أيضًا.

ومع ذلك لم يضمن منتخب البحرين تأهله بشكل رسمي للدور نصف النهائي، رغم وصوله إلى 6 نقاط بعد أول مواجهتين له في البطولة.

وفوز البحرين أبقى حظوظ منتخب الإمارات في التأهل قائمة حتى الجولة الأخيرة، رغم تعرض الأبيض الإماراتي للهزيمة في أول مباراتين له في البطولة.

ترتيب المجموعة الثانية بخليجي 25

ويتصدر منتخب البحرين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه منتخب قطر ثانيًا برصيد 3 نقاط، بأفضلية المواجهات المباشرة أمام الكويت، صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب الإمارات ترتيب المجموعة من دون رصيد.

ولم يضمن أي منتخب التأهل ولم يودع أي منتخب البطولة، لتبقى الأمور معلقة حتى الجولة الأخيرة من هذه المجموعة.

حظوظ البحرين

وينطلق منتخب البحرين بحظوظ وفيرة للتأهل، حيث يكفيه التعادل أمام الكويت لضمان التأهل وصدارة المجموعة، كما أنه سيضمن تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين قطر والإمارات، حتى حال خسارته أمام منتخب الكويت بفارق هدف وحيد، لكنه سيفقد الصدارة حال انتصار قطر على الإمارات في هذه الحالة.

أما الهزيمة بفارق هدفين فستجعل مصير البحرين مرهونًا بالمباراة الأخرى، وبعدم انتصار قطر على الإمارات، حيث سيودع الأحمر البحرين حال انتصار قطر مع هزيمته بفارق هدفين أمام الكويت، وذلك بسبب فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بينه وبين منتخبي قطر والكويت.

حظوظ قطر

وبالنسبة لمنتخب قطر، فإن فوزه على منتخب الإمارات سيضمن له الترشح بشكل رسمي بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين البحرين والكويت.

أما في حالة تعادل قطر مع الإمارات، فإنها ستحتاج إلى عدم فوز الكويت على البحرين في المباراة الأخرى (سواء تعادل أو هزيمة)، لكي تضمن ترشحها للدور نصف النهائي.

وقد تصعد قطر أيضًا حال الهزيمة من الإمارات ولكن بفارق هدف وحيد فقط، مع شرط هزيمة الكويت أمام البحرين بأي نتيجة، فيما ستودع قطر بشكل رسمي حال خسارتها أمام الإمارات بفارق أكثر من هدف.

حظوظ الكويت

وبالنسبة لمنتخب الكويت، فإنه سيحتاج إلى الانتصار على البحرين بفارق هدفين على الأقل، ليضمن ترشحه بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين قطر والإمارات.

وحال انتصار الكويت على الإمارات بفارق هدف وحيد، فإنها ستنتظر عدم فوز قطر على الإمارات، كي تترشح وقتها في صدارة المجموعة بأفضلية المواجهات المباشرة عن البحرين.

أما تعادل الكويت مع البحرين، فسيجعل الأزرق الكويتي بحاجة إلى انتظار خسارة قطر أمام الإمارات كي يترشح للمربع الذهبي من كأس الخليج.

سيودع منتخب الكويت البطولة حال خسارته أمام البحرين بأي نتيجة، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين قطر والإمارات.

حظوظ الإمارات

أما منتخب الإمارات فإنه ليس أمامه سوى الانتصار على منتخب قطر بفارق هدفين على أقل تقدير مع انتظار خسارة الكويت أمام البحرين كي يرافق الأحمر البحريني إلى المربع الذهبي من البطولة.

ومنتخب الإمارات هو الوحيد الذي لا يملك مصيره بيده قبل الجولة الأخيرة من هذه المجموعة.

انطلاق خليجي 25

وانطلقت بطولة كأس الخليج 'خليجي 25' في العراق، يوم الجمعة الماضي، بلقاء منتخب العراق ضد عمان، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

أعقب ذلك انتصار منتخب السعودية على نظيره اليمني بهدفين دون مقابل، وذلك لحساب مواجهات نفس المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، انتصر منتخب البحرين 'حامل اللقب' على منتخب الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد، في حين هزم منتخب قطر نظيره الكويتي بثنائية نظيفة.

ويوم أمس، حقق منتخب عمان فوزًا صعبًا على حساب اليمن بثلاثة أهداف لهدفين، بعد مباراة مثيرة، فيما اقترب العراق من التأهل للمربع الذهبي بانتصاره على منتخب السعودية بهدفين دون مقابل.

خليجي 25| طرح تذاكر مباراة العراق ضد السعودية في الجولة الثانية

الكويت ضد قطر في خليجي 25 .. العنابي يفوز بهدفين دون رد