البحوث الفلكية: أنباء عن سقوط الصاروخ الصيني التائه في ماليزيا.. ننتظر التفاصيل

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس  المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، إن الصاروخ الصيني التائه سقط اليوم في دولة ماليزيا وسط انتظار للتأكيد ومزيد من التفاصيل.

وكشف تقرير المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الصاروخ يتحرك على ارتفاع حوالى 160 كيلومتر وبسرعة 7.81 كيلومتر لكل ثانية، وتقع نقطتي الحضيض والاوج عند 148.9 كم و187.9 كم على الترتيب، ويتحرك الصاروخ في مداره ويقوم بدورة كاملة كل 88 دقيقة تقريبًا.

وتابعت البحوث الفلكية أن حادثة مشابهة قد حدثت خلال شهر مايو 2020، وسقطت بقايا الصاروخ في المحيط الهندى ولم تتسبب أي أضرار على الأرض.

الجدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يقوم حاليًا باستكمال شبكة الأرصاد الوطنية لرصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي، والتي بدأها المعهد منذ عام 1957 بعد إطلاق أول مركبة فضائية عن طريق الاتحاد السوفيتى آنذاك، ويقوم حاليًا بالتعاون مع إدارة الفضاء المركزية بالصين، لإنشاء محطة جديدة ضمن شبكة المحطات التي يمتلكها ويديرها المعهد، وسيكون مقر هذا المحطة بالمقر الرئيسي للمعهد بحلوان، حيث تم الانتهاء من الإنشاءات وجاري استكمال تركيب التلسكوبات وأجهزة الرصد، على أن يتم تدشينها بنهاية هذا العام، وتشتمل هذه المحطة على أدوات رصد بصري ورصد باستخدام أشعة الليزر.

البحوث الفلكية: شمال إفريقيا وأوروبا لن تتأثر بسقوط الصاروخ الصيني التائه

معهد البحوث الفلكية يعلن موعد عيد الأضحى

البحوث الفلكية تكشف موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني التائه.. خلال دقائق

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى