البرازيل تتصدر التصنيف العالمي للفيفا.. والسعودية السادس آسيويا

تصدر منتخب البرازيل، تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا للمنتخبات لشهر أكتوبر 2022، والذي صدر اليوم الخميس، شاملا تصنيفات المنتخبات العربية والإفريقية والآسيوية والأوروبية.

منتخب بلجيكا

حل المنتخب البلجيكي ثانيا في التصنيف العالمي خلف المنتخب البرازيلي، ثم جاء منتخب الأرجنتين في المركز الثالث، والمنتخب الفرنسي في المركز الرابع، وحل منتخب إنجلترا خامسا، وجاء منتخب ألمانيا في المركز الـ 11 خلف المنتخب الدنمركي.

التصنيف العربي

علي الصعيد العربي، حل المنتخب المغربي في المرتبة الأولى و المركز الـ 22 عالميا، ثم جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني والـ 30 عالميا، ثم المنتخب الجزائري في المركز الثالث والـ 37 عالميا، والمنتخب الوطني في المركز الرابع والـ 39 عالميا، وبذلك يتقدم مركزا واحدا في التصنيف الشهري للفيفا، ثم منتخب قطر في المركز الخامس والـ 50 عالميا.

منتخبات آسيا

آسيويا، احتل المنتخب الإيراني صدارة الترتيب الدولي والـ 20 عالميا، ثم جاء منتخب اليابان في المركز الثاني ثم كوريا الجنوبية وأستراليا وقطر،فيما حل المنتخب السعودي في المركز السادس،كما تقدم منتخب العراق إلى المرتبة 68 عالميا.

السنغال أول إفريقيا

كما تصدر منتخب السنغال صدارة المنتخبات الإفريقية، بعدما جاء في بالمرتبة 18 عالمياً ، والمغرب ثانيا والـ 22 عالميا وتونس ثالثا والـ 30 عالميا، حيث توج منتخب السنغال مؤخرا بلقب بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون.

 

منتخب مصر يهزم ليبيريا بثلاثية نظيفة في ثاني تجارب فيتوريا الودية

 

الذهاب إلى الأعلى