صناعة البرلمان تطالب بإصدار قانون موحد للصناعة المصرية

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت بضرورة إيجاد خريطة صناعية تتضمن كافة الصناعات وأماكن تواجدها وحجم الإنتاج والصناعات التى يوجد بها طفرة وتلك التى تعانى من عدم التواجد.

وشدد معتز خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد أثناء مناقشة المشكلات التي تعترض تنمية قطاع الصناعة وتطويره، وأثرها على جذب الاستثمار الداخلي والخارجي، وزيادة الصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار بحلول عام 2030، أن الشباك الواحد سيساهم فى حل أزمة التراخيص، ومن ثم لابد من إصدار قانون موحد للصناعة المصرية، لافتا إلى أن وزارة الصناعة متداخله في عدد من الوزارات تصل لـ 7 وزارات على سبيل المثال ومن ثم ينتج عن ذلك طول مدة استخراج التراخيص.

واكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة عقد اجتماع بشكل شهرى مع أصحاب الصناعات للوقوف على كافة الملاحظات وعرض المشاكل والحلول، واستغلال الحوار الوطنى فى حل مشكلة قطاع الصناعة لما سيعود على المصنعين والمواطنين والدولة فى نفس الوقت.

وعرض عدد من المستثمرين خلال اجتماع لجنة الصناعة  المشكلات التي تواجههم أثناء التصنيع، مشيرين إلي أن الصناعة المصرية تعاني من الضرائب والرسوم ولا تستطيع المنافسة حتي داخل الأسواق المصرية، مطالبين بتخفيف الأعباء التي تضاف علي الصناعة.

وتناول مجموعة المستثمرين في عرض مشاكلهم العقبات التي يواجهها الصعيد وخاصة أن بها خامات جيدة للنهوض بالصناعة، متسائلين عن المثلث الذهبي وهيئة تنمية الصعيد.

كما عرضو خلال اجتماع اللجنة المشاكل التي تتعرض لها الصناعات الكيماوية وصناعة الأسمنت وأيضًا مشاكل المحاجر، مطالبين بضرورة تثبيت الاجراءات بجميع الهيئات، موضحين أن الإجراءات واللوائح تتغير بتغير الأشخاص فأصبح هناك قرارين في اليوم الواحد متعلق بالصناعة.

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

البرلمان: الحصول على منحة فرنسية بـ 300 ألف يورو و200 ألف فرنك فرنسي

زر الذهاب إلى الأعلى