البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والاقراض

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصـري في اجتماعهـا اليوم الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪، و9.25 ٪، و8.75٪ على الترتيب، والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قررت في اجتماعها في الرابع من فبراير الماضي، لإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

وتعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي ونائبي المحافظ و3 أعضاء، وتتكون اللجنة من جمال نجم، ورامي أبوالنجا، نائبي محافظ البنك المركزي، وتضمّ في عضويتها محمد عمران، عضو مجلس إدارة البنك المركزي ورئيس هيئة الرقابة المالية، وأشرف العربي، عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزير التخطيط السابق، بالإضافة إلى نجلاء الأهواني، عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي السابقة.

وتتولى لجنة السياسات النقدية مهامّ وضع السياسات النقدية التى يطبقها المركزي، وتُعرض عليها التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التى تُعدّها وحدة السياسة النقدية بالبنك.

البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية إلى 40.201 مليار دولار في نهاية فبراير

البنك المركزي يكشف حقيقة إلغاء التعامل بـ «الجنيه الورق» بالأسواق

بحد أقصى مليون جنيه.. نائب يطالب البنك المركزي زيادة الفائدة على مدخرات أصحاب المعاشات إلى 14 %