البيت الأبيض: نشر الحرس الوطني في 24 ولاية أمريكية

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، نشر 17 ألف عنصر من الحرس الوطني في 24 ولاية أمريكية.

وقالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب 'طلب تشكيل مركز قيادة من وزيري العدل والدفاع ورئيس الأركان لبحث الأزمة'، لافتة إلى 'أدلة متزايدة على تورط حركة أنتيفا في أعمال العنف'.

وذكرت أن 'الحرس الوطني موجود لخفض التصعيد في الشارع'، مشيرة إلى أن 'وقف أعمال الشغب من مسؤولية حكام الولايات لكنهم فشلوا في ذلك'.

وعرض البيت الأبيض في المؤتمر الصحفي مقاطع فيديو لعمليات تحريض على التخريب أثناء التظاهرات.

وفي وقت سابق انتقد الرئيس الأمريكي ترامب، حكام ولايات ووصفهم بأنهم 'ضعفاء' مطالباً بحملات أقسى على المخربين في أعقاب ليلة أخرى من الاحتجاجات العنيفة في عشرات المدن الأميركية، فيما أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض بنشر 17 ألف عنصر من الحرس الوطني في 24 ولاية أميركية، مشيرة إلى أن الحرس الوطني موجود لخفض التصعيد في الشارع.

وقال ترمب للحكام: 'معظمكم ضعفاء. عليكم اعتقال الناس'.

حث الرئيس الحكام على نشر الحرس الوطني، الذي نسب إليه الفضل في المساعدة على تهدئة الوضع مساء الأحد في مينيابوليس. وطالب باتخاذ إجراءات صارمة مماثلة في المدن التي تعرضت أيضاً لتشنج من العنف، مثل نيويورك وفيلادلفيا ولوس أنجلوس.

قال ترمب: 'عليكم القبض على الأشخاص، عليكم تتبع الأشخاص، وعليكم وضعهم في السجن لمدة 10 سنوات، ولن تروا هذه الأشياء مرة أخرى أبداً.. نحن نفعل ذلك في واشنطن العاصمة، سنقوم بشيء لم يره الناس من قبل'.

” الغضب يجتاح أمريكا ” .. تظاهرات حاشدة و فرض حظر التجوال فى 25 ولاية أمريكية

الأردن تسجل 26 إصابة جديدة بـكورونا .. والحكومة تطالب بعدم الخروج من المنازل