التأريخ والإحصاء يختار محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا خلال العقد الثاني من القرن 21

اختار الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم” iffhs” محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، كأفضل لاعب في قارة إفريقيا في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين (2011-2020).

وأوضح الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عبر موقعه الرسمي، إن الفرعون المصري، اعتلى قائمة أفضل لاعبي القارة السمراء، في العقد الأخير من القرن الحالي.

وتفوق النجم المصري، محمد صلاح، عن زميله السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في المركز الثالث.

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

كلوب: «محمد صلاح لاعب من طراز فريد.. لديه رغبة هائلة في تسجيل الأهداف»

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عدم اندهاشه من الإنجاز الذي حققه محمد صلاح نجم الريدز ومنتخبنا الوطني، بإحرازه 20 هدفًا على الأقل في 4 مواسم مختلفة منذ فعلها أسطورة الريدز السابق إيان راش.

وسجل محمد صلاح، هدفين لفريق ليفربول في الفوز اذلي حققه على وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 21 هدفًا في كل المسابقات هذا الموسم.

وقال كلوب، في تصريحات نقلتها رويترز: «أنا غير مندهش، أعمل بشكل يومي معه وهو لن يتوقف أبدًا عن امتلاك رغبة هائلة في تسجيل الأهداف.. إنه لاعب من طراز رفيع ولا يوجد أي شك في ذلك».

احتفال محمد صلاح بهدفه في مرمى ليفربول

وأضاف كلوب: «لقد قلت في الأسابيع الأخيرة الماضية عندما لم نسجل الكثير من الأهداف، أن الشيء الوحيد الذي يمكن عمله هو المحاولة والمحاولة مجددًا، يجب اتخاذ قرارات جيدة أو قرارات أفضل».

واختتم مدرب الريدز تصريحاته: «الهدف الأول جاء من لقطة تتميز بالذكاء، وفي الأسابيع الأخيرة الماضية حاول التسديد من بين أقدام المنافسين، ونجح هذه المرة في تسديد كرة قوية في أعلى الزاوية، هدف ممتاز».

محمد صلاح : «الفار» يقتل متعة كرة القدم.. وليفربول يحتاج للفوز دائمًا

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول على وست هام

 

زر الذهاب إلى الأعلى