التأهل إلى مونديال 90 بمجاملة الحكام الأفارقة.. تصريحات تثير غضب جيل الكبار من فاروق جعفر

سيطرت حالة من الغضب على كبار نجوم كرة القدم في جيل 1990 الذي تأهل إلى كأس العالم بعد إطلاق فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق تصريحات مثيرة للجدل بأن التحكيم الإفريقي لعب دور كبير في هذا الأمر.

وقال جعفر في تصريحات تلفزيونية إن خلال تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 1990، كان يتم مجاملة منتخب مصر في بعض المباريات، ويتغاضى الحكم عن احتساب بعض الكرات.

وأضاف أن في تصفيات كأس العالم 1990 الكرة كانت تمر للمرمى ولا يتم احتسابها من قبل الحكم، مؤكدا أن البطولات في تلك الفترة كانت موجهه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وأوضح، أنه في حال احتساب الكرة التي مرت للمرمى لم يكن ليصل منتخب إلى كأس العالم 1990.

وتابع فاروق جعفر أن وصول منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 بسبب جهد وتعب لاعبين وطموح بلد بأكملها، لكن في كأس العالم 1990 تم الغاء الدوري في هذا الموسم.

ورد هاني رمزي، قائد منتخب مصر الأسبق، ردا علي تصريحات فاروق جعفر: «اتشرف بالانتماء الي جيل 90 اللي من وجهه نظري من افضل الاجيال في تاريخ الكره المصريه بقياده الجنرال ك. محمود الجوهري ووصلنا لكأس العالم 90 كان حصاد جهد وتعب وولاء وحب لبلدنا من الجميع اداره فنيه واداريه ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس بمجاملة أحد».

أما هيثم فاروق، لاعب الزمالك السابق رد على تصريحات فاروق جعفر قائلا : «الزمالك والاهلي والمقاولون والإسماعيلي حصلوا علي بطولاتهم الافريقية بفضل الله اولا ثم مجهود اللاعبين والأجهزة الفنية ودعم الجماهير وكذلك هو الحال بالنسبة لوصول منتخب مصر لكأس العالم 1990 استقيموا يرحمكم الله».

فيما قال أحمد شوبير حارس مرمى المنتخب ردا على تصريحات فاروق جعفر : «على مدى ست سنوات كاملة كابتن للنادي الأهلي وأيضا كنت كابتن لمنتخب مصر لم أجلس يوما مع حكم في مباراة لا محليا ولا افريقيا ولا دوليا».

 

لهيطة: «أجيري» استقر على 90% من قائمة المنتخب.. ولم يتدخل أحد في اختياراته.. فيديو

محمود فايز بعد ضمه إلى جهاز منتخب الإمارات: «مرحله صعبة نتخطاها بالعمل والجهد»

حسام حسن: منتخب 90 لن يتكرر.. والجوهري لم يطالبنا بالدفاع