«التتويج بالدوري اليوناني والإصابة بكورونا».. نجاحات وانكسارات أحمد حسن كوكا في 2020

أيام قليلة تفصلنا على نهاية عام 2020، الذي شهد الكثير من النجاحات للنجم المصري، أحمد حسن كوكا المحترف بصفوف أولمبياكوس اليوناني، كما شهد العديد من اللحظات الحزينة على اللاعب المصري.

'موقع قناة صدى البلد' يستعرض مشوار النجم المصري أحمد حسن كوكا في عام 2020، في التقرير التالي:

رفض المشاركة في بطولة العالم للبلاي ستيشن

أعلن أحمد حسن كوكا مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني، في إبريل الماضي، رفضه المشاركة في بطولة العالم للألعاب الإلكترونية 'البلاي ستيشن'، بعدما اختاره اتحاد الكرة لتمثيل مصر في البطولة.

وكتب أحمد حسن كوكا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر': 'أخبرت لانضمامي من ضمن المرشحين لتمثيل مصر في مسابقة كأس العالم للفيفا'.

وأضاف: 'تمثيل مصر في أي مكان و مجال أمر مشرف للغاية، كنت أود بشدة الاشتراك بهذه المسابقة.. لكن بعد إعلان القرعة فإنه لا يسعني سوى أن أرفض'.

أولمبياكوس يتعاقد مع «كوكا» نهائيًا

أعلن تقرير صحفي يوناني، أن  نادي أولمبياكوس تعاقد مع لاعبنا أحمد حسن كوكا، بشكل نهائي من سبورتنج براجا البرتغالي، بعد تألقه مع الفريق بالموسم المنصرم.

نقلا عن موقع 'on sports' اليوناني، فإن أولمبياكوس توصل لاتفاق مع نظيره البرتغالى، سبورتنج براجا،  لشراء أحمد حسن كوكا بشكل نهائي، لمدة 3 أعوام، مقابل حصوله على راتب يصل إلى 2 مليون يورو، على أن تتم الصفقة بشكل رسمي، مساء اليوم الجمعة.

لاعب الشهر في الدوري اليوناني

توج أحمد حسن «كوكا» لاعب منتخب مصر وأولمبياكوس اليوناني، بجائزة أفضل لاعب في شهر يوليو الماضي بالدوري اليوناني، بعد تألقه اللافت للأنظار خلال المباريات التي خاضها في الشهر نفسه.

وأعلن راع الدوري اليوناني، حصول كوكا على جائزة لاعب الشهر، بعدما تصدر التصويت بنسبة 58.9 %، متفوقًا على جميع منافسيه على الجائزة.

واستطاع كوكا، خلال شهر يوليو الماضي، تسجيل 4 أهداف في مرحلة تحديد البطولة بالدوري اليوناني، فضلًا عن أنه صنع هدفًا خلال 5 مباريات شارك فيها مع أولمبياكوس ما بين أساسيًا واحتياطيًا.

التتويج بالدوري اليوناني

توج نادي أولمبياكوس اليوناني، الذى يضم بين صفوفه، لاعبنا الدولى، أحمد حسن كوكا، بلقب الدوري اليونانى لكرة القدم، ليصبح أول لاعب مصرى يحقق هذا الانجاز .

وانضم أحمد حسن كوكا، إلى قائمة مميزة من نجومنا المحترفين، الذين نجحوا فى التتويج بلقب الدورى بالقارة العجوز.

التتويج بكأس اليونان

توجّ نادي أولمبياكوس،بلقب كأس اليونان، بعد الانتصار على آيك أثينا، بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية لم تشهد تواجد كوكا، حيث ظل على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة.

إصابته بكورونا

أظهرت نتائج المسحات التي أجريت لأعضاء بعثة المنتخب الوطني الأول فور عودتها من توجو عن سلبية نتائج جميع أعضاء البعثة عدا ثلاثة ظهرت نتائجهم إيجابية وهم: اللاعب أحمد حسن (كوكا) وشادي الجيلاني المنسق الإعلامي للفريق ومحمد عبده مدلك الفريق.

ووصلت  بعثة منتخب مصر الاول لكرة القدم بقيادة حسام البدري الي القاهرة قادمة من توجو علي متن طائرة خاصة في رحلة استغرقت ٦ ساعات .

استمرار غيابه لنهاية العام

أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني، عن تطورات حالة لاعبه المصري، أحمد حسن كوكا، الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال معسكر الفراعنة، منتصف نوفمبر الماضي.

وأوضح أولمبياكوس، في بيان رسمي، أن لاعبه المصري ما زال يعاني من الوباء ولن يعود للنشاط التنافسي الكامل إلا مع بداية العام المقبل.

كما أفاد النادي اليوناني، أن أحمد حسن كوكا، يجري حاليا متابعة حالته الصحية، وابتعد عن التدريبات الجماعية.

وحرص أحمد حسن كوكا، لاعب منتخب مصر وأولمبياكوس اليوناني، على توجيه الشكر للجماهير بعد دعمهم له عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وكتب كوكا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كما يعلم معظمكم، ثبتت إصابتي بفيروس كورونا، أنا بخير، شكرًا جزيلاً على جميع رسائلكم الطيبة، سأعود قريبًا أقوى».

 

 

أحمد حسن كوكا بعد إصابته بكورونا: «سأعود أقوى»

إصابة أحمد حسن كوكا وعضوين من جهاز المنتخب بفيروس كورونا