كرم جبر: التعاون المصري السعودي يضمن استعادة التضامن العربي.. فيديو

كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل توقيع اتفاقية الأعلى للإعلام مع وزير الإعلام السعودي في الإذاعة والتلفزيون والإنتاج الدرامي.

العلاقات المصرية السعودية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن المناقشات استمرت لمدة 3 ساعات بين 25 مسئولًا سعوديًا مع نظرائهم من الإعلام المصري، لافتًا إلى أن المطالب المشتركة تمثلت في وجود تفهم على قوة العلاقة بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي.

وتابع أن هناك تطلع أن يعكس الإعلام الصورة الحقيقية الجيدة للتواصل بين الدولتين؛ وتم الاتفاق على أن الإعلام المصري والسعودي يمتلكان قوة إعلامية هائلة بالمنطقة؛ والتعاون بينهما سيجعل هناك استعادة التضامن العربي مرة أخرى، كما أن الجانبين يشهدان تطورات في كل المجالات؛ وعلى الإعلام أن يلعب دورًا تنمويًا لإظهار هذه التطورات.

اتفاقيات مشتركة

وأوضح أنه تم التأكيد على التعاون المصري السعودي في الـ 14 اتفاقية بـ 7.7 مليار دولار؛ الأمر الذي يتطلب الدعم من خلال مظلة إعلامية لإظهار أهمية وفائدة هذه الاتفاقيات، وتم الاتفاق على انعقاد لجنة مشتركة بين الجانبين؛ وهذه التطورات تساهم في قوة التضامن العربي الذي اعتمد على بعض الشعارات خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن هناك رغبة عالية لدخول بروتوكول التعاون بين الجانب الإعلامي المصري والسعودي؛ حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة، وتبادل الزيارات بين الجانبين؛ ولجان التواصل ستزيل أي أمور قد تعكر صفو العلاقات بين البلدين.

الرئيس السيسي يودع ولي عهد السعودية في ختام زيارته لمصر

سمير فرج يكشف أهمية وسر توقيت زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى