التعليم العالي توجه رسالة إلى الطلاب: «نتابع ردود فعلكم.. ونحرص على صحتكم».. فيديو

أكد عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، متابعة الإجراءات الاحترازية بالجامعات باستمرار، نافيًا اللجوء إلى الأبحاث بدلا من الامتحانات على غرار العام الماضي.

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «ليس من المهنية السماح بتخريج طلاب الكليات العملية دون إتمام الدراسة، لذلك لجأنا إلى تنفيذ إجراءات التباعد وتقليل عدد المحاضرات»، مشيرا إلى أن الجامعات تنفذ جزءا من طرق التعليم عن بعد للكليات النظرية.

تشديد الإجراءات الاحترازية

وأضاف: «المجلس الأعلى للجامعات قرر تشديد الإجراءات الاحترازية، وتقليل المدة الزمنية للمحاضرات العملية»، مردفًا: «الوضع مطمئن حتى الآن بسبب عدم وجود كثافة للطلاب داخل الجامعات».

وأكمل: «المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم، ولكل حدث حادثة»، مشددا على متابعة الأعلى للجامعات لردود أفعال الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، والحرص على صحتهم.

الأبحاث

وتابع: «لو رصدنا خطرا سنتخذ قرارا لحفظ صحة الطلاب والعاملين، لكن الوضع مطمئن حتى الآن».

وأشار إلى أن الجامعات شددت منذ بداية الترم على الطلاب الذين يشعرون بأية أعراض اشتباه كورونا أو دور برد بعدم الحضور.

وعن إمكانية الاعتماد على تجربة الأبحاث بدلا من الامتحانات قال «احتمال غير وارد، كون الجامعات اعتمدت عليها من قبل ولن يكن التقييم دقيقا»، مؤكدا أن الجامعات سمحت للطلاب بالاعتذار حال الشعور بأي أعراض.

البث المباشر قناة صدي البلد

أحمد موسى يحذر من تزايد إصابات كورونا: داخلين على مرحلة صعبة

نورهان ميشيل تعود لتقديم «سفرة دايمة» على صدى البلد بعد تعافيها من كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=T-Q2CHoeIiw