التفاصيل الكاملة لأزمة مسلسل ليه لأ 3 لـ نيللي كريم

حالة من الجدل أثارها مسلسل ليه لأ 3 بعد عرض ثمان حلقات من العمل وتحديدا فغي الحلقة الـ 8 التي اعتبر البعض أنها تسيئ لطلبة كلية أداب قسم علوم المسرح والتليفزيون، وهو ما دفع نقابة المهن التمثيلية للتدخل والمطالبة بحذف هذا المشهد، ورد الجهة المنتجة للمسلسل على هذه الاساءة.

بداية أزمة مسلسل ليه لأ 3

شهدت الحلقة الـ 8 من مسلسل ليه لأ 3 بطولة نيللي كريم، وهو مشهد خاص بعزومة بين إتنين ممثلات ياسمين ومنة:

ياسمين: وحضرتك بتّدرسي فين؟

منه: لا أنا بدّرس في أداب مسرح

ياسمين: بجد

منه: أوعي تقولي عاوزه تمثلي

ياسمين: لا صاحبتي ندى بتحب تغني و تمثل و نفسها تتعلم تمثيل

منه: هو إحنا مش بنعلم تمثيل أوي يعني..أكاديمية الفنون هي بتاعت التمثيل إللي بجد

نعم؟!

ده بجد؟!

طبعاً أكاديمية الفنون البيت الكبير و الصرح إللي طول عمره مليان أساتذة كبار و طلع أجيال كتير مهمة

محمد علي رزق وتفجير الأزمة

انتقد الفنان محمد علي رزق، مشهدا بالجزء الثالث من مسلسل ليه لأ الذي تخوض بطولته الفنانة نيللي كريم، بسبب حوار حول أهمية كلية الآداب قسم علوم المسرح في تخريج ممثلين على مستوى عال من الموهبة، وأنها ليست صاحبة بصمة بهذا الأمر.

محمد علي رزق كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تصحيح للأساتذة اللي كتبوا المسلسل.. لا يا فندم قسم آداب مسرح بيعلم تمثيل بجد، وهناك نجوم خريجين قسم آداب مسرح زي فتحي عبدالوهاب وسامح حسين وأحمد فتحي وياسر الطوبجي وغيرهم كتير، وفيها دكاترة محترمة بتعلم التمثيل إللي بجد، وأنا بتشرف إني خريج كلية الأداب قسم علوم المسرح'.

وتابع محمد علي رزق كلامه حول هذا الأمر: «كنت أتمنى مناقشة المشاكل اللي بتقابلها أقسام المسرح في أغلب الجامعات».

وأضاف: «حضراتكم عارفين هيكون إيه شعور طالب في أداب المسرح بيتفرج على الحلقة مع أهله؟ تفتكروا نظرة أهله ليه إيه غير إنه بيضيع وقته الطالب نفسه المفروض يروح يكمل دراسه في قسم بيعلم فن أهل الفن بيقوله عليه كده ؟ الأقسام التانية إللي بتقلل من قسم مسرح أصلاً لما يشوفوا مشهد زي ده المفروض يتعاملوا إزاي مع القسم و طلابه وأساتذته».

رد نقابة المهن التمثيلية

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا حول أزمة أحداث مسلسل ليه لأ 3 ، بيانا للرد على المشهد المثير للجدل بالمسلسل.

وجاء في بيان النقابة: «تستنكر نقابة المهن التمثيلية ما جاء في أحد المشاهد بمسلسل ليه لأ، حيث دار حوار بين اثنتين من الممثلات حول كلية الآداب قسم علوم المسرح، وأن التمثيل اللي بجد في أكاديمية الفنون».

وتابع البيان: «وينوه مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية أن أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة وقام بالتدريس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي».

وأوضح: «ومنهم سعد أردش وأحمد عبد الحليم وأحمد حلاوة وخليل مرسي ورانيا فتح الله وجمال ياقوت وفريد النقراشي وعبير منصور ونبيلة حسن أبو الحسن سلام ونبيل الألفي وآخرون وتخرج فيهما ممثلون على أعلى مستوى».

وأضاف: «وعليه تهيب نقابة المهن التمثيلية بالشركة المنتجة لمسلسل ليه لأ حذف المشهد المذكور احترامًا وتقديرًا لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية العريقة وبخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح».

 

رد الجهة المنتجة لمسلسل ليه لأ 3

أصدرت الجهة المنتجة لمسلسل ليه لأ 3 بيانا للرد على ماء جاء في بيان نقابة المهن التمثيلية حول المشهد المثير للجدل بالمسلسل.

وجاء في البيان: «بداية نود أن نؤكد احترامنا لكافة المؤسسات التعليمية التي تقوم بجهد كبير في تعليم الأجيال وتخريج الكوادر الفنية، سواء في كليات الآداب أو أكاديمية الفنون وقد لا حظنا غضب شديد من رأي اتقال في مشهد من مسلسل 'ليه لأ' الجزء الثالث عن الجهات التي تعمل على تدريس التمثيل وأن الحوار اتفهم على إنه إساءة للجهود التي يقوم بها الأساتذة الأجلاء في هذه الأقسام أو يقلل من المستوى الفني للطلاب والخريجين.

وأضاف البيان: «الحقيقة إن ده ليس مقصودا بالمرة وكان الغرض في المشهد هو التمييز بين الدراسة النظرية والتجربة العملية وإن مش كل الجهات بتعلم زي بعض بنفس التفاصيل لا أكثر ولا أقل، ونكرر احترامنا وتقديرنا لكل الأستاذة والزملاء والأبناء الأعزاء الطلاب والخريجين».

مسلسل ليه لأ 3

يتكون مسلسل ليه لأ 3 من 15 حلقة وتخوض بطولته الفنانة نيللي كريم وتلعب شخصية امرأة مطلقة اسمها شيري ولديها ابن يجسد دوره الممثل معتز هشام، ويناقش المسلسل مشكلات اجتماعية موجودة في حياتنا.

ليه لأ

أحمد طارق مسلسل ليه لأ الجزء الثالث أحمد طارق مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

مسلسل ليه لأ الجزء الثالث مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

مسلسل ليه لأ الجزء الثالث مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

مسلسل ليه لأ الجزء الثالث مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

مسلسل ليه لأ الجزء الثالث مسلسل ليه لأ الجزء الثالث