التفاصيل الكاملة لـ مجزرة العظيم.. داعش يقتل 11 من الجيش العراقي

قتل 11 جنديًا عراقيا بينهم ضابط برتبة ملازم في هجوم نفذه أفراد تنظيم داعش الإرهابي، فجر اليوم الجمعة، شمالي محافظة ديالي في منطقة حاوي العظيم، وذلك في أكبر عملية للتنظيم منذ سنوات، وصفتها وسائل الإعلام المحلية بـ «مجزرة العظيم».

الرئيس العراقي: محاولة خسيسة وفاشلة

واعتبر الرئيس العراقي برهم صالح، الهجوم الذي تعرض له الجيش بأنه محاولة «خسيسة وفاشلة» لاستهداف أمن البلاد.

وقال عبر حسابه في تويتر إن «واجبنا تمتين الجبهة الداخلية والمضي في الاستحقاقات الوطنية الدستورية لتشكيل حكومة مقتدرة حامية للأمن الوطني وخادمة للشعب».

تفاصيل مجزرة العظيم

وكشف مصدر عراقي أن عددًا من عناصر داعش شنوا هجوما مباغتا، فجر الجمعة، على مقر سرية للجيش العراقي غربي ناحية العظيم بمحافظة ديالى.

وأكد أن عناصر التنظيم عمدت إلى قتل جميع الموجودين في مقر السرية وبينهم ضابط، قبل أن تلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة.

رئيس الأركان يزور موقع مجزرة العظيم

«مجزرة العظيم» دفعت رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله، لزيارة موقع العملية على رأس وفد أمني في محافظة ديالي. ضم الوفد نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري، لتفقد موقع الهجوم.

وطال الهجوم الإرهابي أفرادا من الفرقة الأولى في منطقة العظيم، في المنطقة الفاصلة مع حدود محافظة صلاح الدين.

وأتت هذه التطورات بعدما أعلنت خلية الإعلام الأمني في البلاد، عن أن القطعات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وخلال العملية التي انطلقت بصفحتها الأولى صباح الأربعاء، تمكنت من العثور على 3 أوكار للإرهابيين.

مصر تدين الحادث

أدانت جمهورية مصر العربية اليوم الجمعة بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الآثم الذي وقع فجر اليوم بمحافظة ديالي العراقية، وأودى بحياة عدد من عناصر القوات المسلحة العراقية.

وتفدمت مصر - في بيان لوزارة الخارجية - بصادق تعازيها وخالص مواساتها للعراق الشقيق، حكومة وشعبا، ولذوي الضحايا الأبرياء في هذا الحادث الأليم.

كما أكدت مصر تضامنها الكامل مع العراق فيما يتخذه من إجراءات لصون أمنه واستقراره؛ مشددة، في الوقت ذاته، على ثقتها في قدرة العراق الشقيق على استئصال فلول الإرهاب وداعميه، وتجاوز تلك الأعمال الإرهابية الجبانة.

مصر تدين الهجوم الإرهابي الآثم بمحافظة ديالي العراقية

الحرارة وصلت لـ 19 تحت الصفر.. عاصفة ثلجية تضرب العراق.. والسلطات تعطل الدراسة