التفاصيل الكاملة لموعد طرح إطارات السيارات الملاكي بالسوق المحلية تحت شعار «صنع في مصر».. فيديو

كشف المهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة مجمع مصانع بيراميدز لتصنيع الإطارات ومنتجات المطاط، تفاصيل تصنيع إطارات السيارات في السوق المصري، وموعد طرح إطارات السيارات الملاكي داخل الأسواق.

وقال إبراهيم جودة، إننا نستهدف تطوير الصناعة المصرية في مجال الإطارات، مشيرًا إلى أن المصنع بدأ الإنتاج التجريبي لمقاسات 12 و13 للإطارات الملاكي الريديال، وبنهاية الأسبوع سنبدأ في إنتاج الإطارات مقاسات 14 و15.

وأوضح إبراهيم جودة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصنع إطارات السيارات حقق نتائج كبيرة بعد عامين من تشغيله، وأنه تم البدء في الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات وبنهاية الأسبوع متوقع وصول الإنتاجية إلى مقاسات 13 و14، معقبًا: «نبني براند مصري على أعلى مستوى».

وأردف رئيس مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات: نستهدف تطوير الصناعة المصرية، وبدأنا في الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات وبنهاية الأسبوع متوقع وصول الإنتاجية إلى مقاسات 13 و14 وبنهاية العام الحالي 2024 متوقع إنتاج 25% من المستهدف والاستهلاك المحلي بالسوق المصري، وبنهاية عام 2025 نهدف إلى إنتاج من 60 إلى 70% من هذه المقاسات حتى مقاس 17.

تصنيع إطارات السيارات في مصر

وتابع إبراهيم جودة: نستهدف رفع الجودة والتصدير إلى الخارج وتحديدًا السوق الأفريقي ونصدر حاليًا إلى 10 دول أهمها سوريا ولبنان والمغرب وتونس والجزائر وتركيا والعراق واليمن وباكستان، وتعاقدنا مع جهات بالولايات المتحدة لتصدير بعض المقاسات والمنتجات الخاصة بالمصنع ونترقب الحصول على موافقات لها علاقة بالجودة لتصدير الإطارات إلى السوق الأوروبي.