الجزائر تتقدم على السنغال بهدف بونجاح في الشوط الأول بنهائي كأس الأمم .. صور

كتب: كريم فؤاد

نجح المنتخب الجزائري في التقدم على نظيره السنغالي بهدف نظيف بنهاية الشوط الأول للمباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة على استاد القاهرة.

وسجل بغداد بونجاح نجم محاربي الصحراء هدف مباغت في الدقيقة الثانية بعد تلقيه كرة من زميله في المنتخب إسماعيل بن ناصر، ليربك حسابات السنغال الذي حاول السيطرة على استعادة الثقة من جديد وسط محاولات فاشلة فيا لوصول إلى مرمى رايس مبلوحي حارس مرمى الجزائر.

ويعد هدف بغداد بونجاح هو الأسرع خلال النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث سجله نجم الجزائر في الدقيقة الأولى من المباراة النهائية.

يذكر أن أيمن منصور لاعب منتخب مصر السابق صاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة الإفريقية حيث أحرز هدفا بعد 17 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

وضم تشكيل الجزائر في حراسة المرمى رايس مبلوحي، في خط الدفاع: مهدي زيفاني، عيسى ميندي، جمال الدين بلعمري، رامي بن سبعيني، في خط الوسط إسماعيل بن ناصر، عدلان قديورة، يوسف بلايلي، سفيان فيجولي، رياض محرز، في خط الهجوم بغداد بونجاح.

أما تشكيل السنغال فضم في حراسة المرمى ألفريد جوميز، وخط الدفاع لامين جاساما، ساليف ساني، شيخو كوياتيه، يوسف سابالي، وفي خط الوسط بابا ندياي، إدريسا جايي، هنري سايفت، وفي خط الهجوم إسماعيلا سار، ساديو ماني، مباي نيانج.

وشهد استاد القاهرة حضور نحو 60 ألف مشجع ونال محمد فضل، مدير البطولة الإفريقية تحية كبيرة من جانب الجماهير بمجرد ظهوره في الملعب، عقب الحفل الختامي الذي قامت بإحياءه الفنانة دينا سمير غانم كما حصل أسطورة الكاميرون صامويل إيتو، على تحية الجماهير بعد نزله ملعب المباراة قبل بدايتها حاملا كأس الأمم الإفريقية 2019.