الجزائر تحذر مواطنيها من انتشار «بعوض النمر»

نصحت وزارة الصحة الجزائرية، المواطنين بضرورة أخذ التدابير الاحترازية من أجل الحد من انتشار بعوض النمر، خاصة وأن هذه الحشرة تنشط بشكل كبير خلال فصل الصيف وتستمر حتى شهر نوفمبر من كل عام.

واستقبلت المستشفيات في الجزائر، عدد من المواطنين الذين يعانون من آثار لدغات البعوضة، بالتحديد في ولايات العاصمة وتيزي وزو وبومرداس، وفقًا لما أكدته صحيفة "الشروق" الجزائرية.

وأضافت الصحيفة، نقلًا عن مختصين قالوا إن بعوض النمر يتواجد في العديد من الولايات خاصة في تيزي وزو ووهران والجزائر وجيجل، حيث ينتشر في المناطق الحضرية، ويتأقلم بسهولة مع مختلف النطاقات الحيوية ويقام بيضه الجفاف لفترة طويلة.

ووجهت وزارة الصحة الجزائرية، نصائحها للمواطنين بالتوجه إلى أقرب مركز صحي لهم حال ظهور أي أعراض مقلقة لديهم بسبب لدغات البعوض، مشددة على أن أن انتشار البعوض يعتبر خطرًا حقيقيًا للولايات الساحلية في الجزائر ومناطقها الرطبة.

وتعتبر الخطورة الحقيقية في انتشار بعوض النمر، بوضعها للبيوض بكميات كبيرة تصل إلى 400 بيضة، تطرح في أماكن متفرقة، وتختار لذلك الأماكن المناسبة لها، وهي الماء والرطوبة والحرارة.

جدير بالذكر أن الجزائر سجلت أول حالات إصابة ببعوض النمر في يونيو 2010 بولاية تيزي وزو، ثم ظهر مرة ثانية في ديسمبر 2015 بمنطقة عيون الترك بولاية وهران، وبالجزائر في يوليو 2016، وفي أوت وجيجل عام 2017.