الجيش الأوكراني يحتفي بسيدة دمرت مدرعة روسية.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أوكرانيا وتقارير إعلامية، الأحد، قصة سيدة دمرت مدرعة روسية بالمولوتوف في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد.

سيدة دمرت مدرعة روسية

ونشرت القوات البرية بالقوات المسلحة الأوكرانية، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو يُظهر ناقلة عسكرية تحترق. وعلقت: في منطقة خاركيف، أحرقت سيدة شابة ناقلة جند مدرعة من طراز APC بزجاجة مولوتوف.

سيدة دمرت مدرعة روسية من هي

ولم يذكر البيان معلومات إضافية عن السيدة المذكورة، لا اسمها أو سنها، واكتفى بإثارة حماس الأوكرانيين بدعوتهم: كن مثل امرأة خاركيف. وسط تعليقات حماسية من الأوكرانيين الذي ثمنوا شجاعة تلك المرأة.

سيدة دمرت مدرعة روسية - أرشيفية
سيدة دمرت مدرعة روسية – أرشيفية

بحار أوكراني يدمر جسرا لإبطاء تقدم القوات الروسية

وفي وقت سابق احتفت تقارير أوكرانية بمهندس بحار أوكراني يُدعي فيتالي سكاكون، أسهم في تفجير جسر في هينيتشيسك لإبطاء تقدم القوات الروسية، بينما لم يجد وقتا للفرار فقُتل في العملية.

قصص مأساوية لضحايا الحرب

وواصل الأوكرانيون خلال الساعات الأخيرة تداول قصص مأساوية لضحايا الحرب الراهنة، سواء في صفوف العسكريين وكذا المدنيين على مختلف الأصعدة، ممن تعرضت أحياءهم للاستهداف في العمليات المستمرة لليوم الرابع على التوالي، والتي تخلف حصيلة ضحايا كبيرة.

مقتل فتاة بعد تعرض أسرتها لإطلاق نار

ورصدت تقارير محلية في أوكرانيا صباح الأحد، واقعة مقتل فتاة تُدعى “بولينا” بعد تعرض أسرتها لإطلاق نار، أدى إلى مقتلها ووالديها أيضا.

وبحسب سكرتير مجلس مدينة كييف فولوديمير بوندارينكو، الذي نشر صورة قديمة للفتاة عبر صفحته على فيسبوك، فإن بولينا التي تدرس في الصف الرابع بالمدرسة رقم 24 في كييف قتلت في تلك الواقعة، بينما تتواجد شقيقتها الآن في العناية المركزة.

مقتل صحفي مدني وناشط مجتمعي

وفي سياق متصل نشرت المدعي العام لأوكرانيا إيرينا فينيديكتوفا، تفاصيل واقعة مقتل صحفي مدني وناشط مجتمعي، تم إطلاق النار عليه في منطقة خاركيف.

ويدعى الصحفي المقتول شاكيروف ديليربك شكوروفيتش، ويعمل بالجريدة الأسبوعية “آروند يو”، وهو عضو بمؤسسة بيت الأمل الخيرية في أوكرانيا.

إطلاق النار على سيارة إسعاف

وكشفت أيضاً عن أنه “تم إطلاق النار على سيارة إسعاف على الطريق السريع في منطقة خيرسون أثناء نقل الجرحى. أسفر ذلك عن إصابة سائق سيارة إسعاف (64 عاماً) ومجند وأحد الجرحى برصاصة.

حرب شوارع

وأعلنت وزارة الصحة الأوكرانية، السبت، مقتل 198 شخصاً، بينهم ثلاثة أطفال جراء القصف الروسي، في وقت بدأ القتال في العاصمة كييف يتحول إلى نوع من حرب الشوارع.

تتجاوز 105 دولارات للبرميل.. جنون أسعار النفط العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

كيف تؤثر الحرب الروسية الأوكرانية على الحبوب والنفط؟ .. 28 % من قمح العالم

زر الذهاب إلى الأعلى