الحد الأقصى 1050 جنيها.. تعرف على جدول زيادة المعاشات من أول يوليو.. فيديو

 

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن قرار الرئيس بزيادة المعاشات سيقر ابتداء من شهر يوليو المقبل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن قيمة الزيادة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألفي جنيه وأصحاب المعاش الذي يتقاضون ألف جنيه تصل إلى 130 جنيها، بينما زيادة أصحاب المعاشات التي تبلغ ألفي جنيه «260 جنيها»، مشيرا إلى أن قيمة زيادة المعاشات التي تتراوح ما بين  ألفين و7 آلاف جنيه تبلغ 680 جنيها.

وأشار إلى أن أقصى زيادة ستبلغ 1050 جنيها لأصحاب المعاشات التي تزيد عن 7 آلاف جنيه ، مؤكدا أن  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستنتهي من رقمنة جميع خدماتها خلال 2023 .

وتابع «الرئيس قرر أن تكون قيمة زيادة المعاشات 13%، لتعوض الموظفين عن التضخم»، مشيرا إلى أن 10.5 مليون مواطن سيستفيدون من زيادة المعاشات، حيث سيبدأ الصرف مطلع شهر يوليو المقبل.

وأوضح أن مجموع المعاشات التي ستصرف العام المقبل ستصل إلى 282 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه برفع الحد الأدنى للمعاش على مدار السنوات الست الماضية لتصل إلى 900 جنيه.

انخفاض معدل التضخم

وأكمل «الرئيس السيسي يشعر بآلام المواطنين، ويسعى لحل مشكلات المواطنين المتراكمة منذ سنوات»، مشيرا إلى أن تحديد زيادة المعاشات ترتبط بمعدل التضخم الذي انخفض إلى 5.1%.

البث المباشر قناة صدي البلد

تجنبًا لكورونا  نائبة تقترح آليات جديدة لصرف المعاشات

المالية: 35 مليار جنيه تكلفة تحمل الخزانة العامة لأثر ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات العام الحالي

https://www.youtube.com/watch?v=oIJTeirA1rk